السبت، 04 مايو 2024 06:40 ص

وكيل "دفاع الشيوخ": تحسين الأحوال المعيشية للفلاح بات من أهم الأولويات

وكيل "دفاع الشيوخ": تحسين الأحوال المعيشية للفلاح بات من أهم الأولويات طارق نصير
الخميس، 13 أبريل 2023 07:00 م
ندى سليم

أكد النائب طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، أن قرار مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، بإقرار حافز إضافى لتوريدالقمح ليصل 1500 جنيه للاردب، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، سيُسهم فى دعم المزارع المصرى وتشجيعه على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية المهمة والتى يأتى على رأسها القمح.

 

وأوضح نصير، أن هذا القرار سيُسهم فى تخفيض الفاتورة الاستيرادية من القمح، وزيادة الكميات التى يتم توريدها من المزارعين للصوامع الحكومية، وعدم تسريب كميات من القمح المحلى للسوق السوداء.

 

وأشار، إلى أن حافز إضافى لتوريد القمح ليصل 1500 جنيه سوف يحفز المزارعون لزيادة مساحة زراعة القمح الموسم المقبل،مشيدا بالخطوات الاستباقية الناجحة التى اتخذتها القيادة السياسية طوال الفترة الماضية؛ من أجل توفير وتأمين المخزون الاستراتيجى من جميع السلع الغذائية، لا سيما سلعة القمح والتى تعد من أهم السلع الأساسية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم.

 

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، أن حزب حماة الوطن يولى أهمية كبرى بدعم المزارع المصرى وتشجيعه على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية المهمة، والتى يأتى على رأسها القمح والأرز وكذلك العمل على تحسين الأحوال المعيشية للمزارعين.


print