الأحد، 05 مايو 2024 01:18 م

"خطة النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن تحصيل "ضريبة الأطيان" فى بنى سويف

"خطة النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن تحصيل "ضريبة الأطيان" فى بنى سويف لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب - صورة أرشيفية
الأربعاء، 12 أبريل 2023 03:00 م
كتب أمين صالح
أوصت لجنة الخطة والموازنة، مصلحة الضرائب العقارية بإعداد بيان كامل حول عدد الحائزين وعدد المسددين وعدد غير المسددين لما يعرف باسم ضريبة الأطيان على الفدان بعدد من قرى مدينة إهناسيا بمحافظة بنى سويف.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة ياسر عمر وكيل اللجنة، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب سامى توفيق بسبب قيام مصلحة الضرائب العقارية بتحصيل مبالغ تصل ل ٢٨٠٠ جنيه للفدان الواحد، تحت مسمى علاوة مشروعات بأثر رجعى من ٢٠٠٩ حتى عام ٢٠١٧.
 
واعترض سامى توفيق عضو مجلس النواب علي قيام مصلحة الضرائب العقارية بتحصيل هذه الضريبة في الوقت الحالي رغم مرور سنوات طويلة على إصدار القرار، كما أشار إلى أنه ليس من المعقول أن تقوم ادارة التحصيل فجأة بالتحصيل من المزارعين في خمس مناطق فقط من محافظة بنى سويف. 
 
وقال أنور فوزى رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنه يتم تحصيل علاوة المشروعات علي الفدان المزروع في الفترة من تاريخ صدور القانون من ٢٠٠٩ حتى ٢٠١٧، أما بعد ذلك فلا يتم تحصيل هذه الضريبة ويتم التقسيط لمدة تصل لخمس سنوات كما أن التحصيل يكون بنسبة ١٤٪؜ من قيمة التسعير وليس صحيحا أنه يتم تحصيل ٢٨٠٠ جنيه للفدان الواحد.

 

موضوعات متعلقة :

"النواب × مواجهة عصابات الدولار بالخارج".. وكيل "الخطة والموازنة": عصابات مُدربة تعمل لحساب جهات دولية تستولى على تحويلات المصريين بالخارج.. ويؤكد: ندرس مقترحات المواجهة.. ونائب يُطالب الحكومة بسرعة التحرك

مصطفى سالم :الخطة والموازنة تستكمل مناقشة الحسابات الختامية لبعض الجهات عبر 6 اجتماعات متتالية

تعرف علي حصاد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال عام 2022

مجلس النواب يوافق على اتفاقية منحة الحوكمة الاقتصادية بقيمة 19 مليون دولار

أسوة بالرجل.. "النواب" يوافق على منح أبناء المصريات بالتجنس الحق فى الجنسية

"الست زى الراجل".. "النواب" يُوافق على تعديلات قانون الجنسية المصرية فى المجموع.. تُحقق المساواة بين الرجل والمرأة فى اكتساب الجنسية للأبناء.. تمنحها للأجنبى مُقابل شراء عقار.. وجبالى: نفاذًا لحكم "الدستورية"

"النواب" يقر تعديلات تشريعية على "قانون الجنسية".. برلمانيون: تحقق مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة.. وتروج للاستثمار العقارى فى القطاع الخاص.. وتعزز فرص الحصول على النقد الأجنبى

برلمانية تهاجم تعديلات قانون الجنسية: جواز السفر المصرى يحتل المرتبة 92 واقتراحات الحكومة فاشلة


الأكثر قراءة



print