الجمعة، 29 مارس 2024 04:21 ص

النائبة سميرة الجزار: ضرورة صياغة استراتيجية عمل وطنية لنشر الوعى الدينى تحت مظلة الأزهر

النائبة سميرة الجزار: ضرورة صياغة استراتيجية عمل وطنية لنشر الوعى الدينى تحت مظلة الأزهر النائبة سميرة الجزار
الثلاثاء، 11 أبريل 2023 07:00 ص
كتبت هند عادل

طالبت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الاسلامية ودار الافتاء؛ بصياغة استراتيجية عمل وطنية موحدة تحت مظلة الأزهر الشريف وبقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، لكل ما يتعلق بملف الدعوة الإسلامية خارج مصر على مختلف الأصعدة الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية لنشر الوعي الديني الصحيح ومفاهيم الدين الإسلامي الحنيف.

وأشارت "الجزار"، إلى أن صياغة هذه الاستراتيجى للعمل الجماعى بين هذه المؤسسات أفضل من العمل المنفرد لكل مؤسسة خاصة أن الأزهر الشريف يحظى بمكانة كبيرة ومرموقة اقليمياً وعالمياً وكل دول العالم تتسابق للتعاون مع الأزهر الشريف الذى أصبح كعبة العلم حيث يتوافد الطلاب من مختلف دول العالم للدراسة بالأزهر الشريف جامعاً وجامعة.

وأشادت بتوجه الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإحياء شهر رمضان المبارك ونشر الوعي الديني الصحيح بعدد من المراكز الإسلامية في أمريكا، والتواصل مع الجاليات المسلمة هناك.

كما تقدمت النائبة سميرة الجزار باقتراح لشيخ الأزهر الشريف بالتفكير فى إنشاء فروع لجامعة الأزهر الشريف داخل مختلف دول العالم التى ترغب فى وجود فروع لجامعة الأزهر بها بصفة عامة وداخل الدول الإفريقية بصفة.

وقالت إن وجود فروع لجامعة الأزهر بدول العالم سيكون له دوره الكبير فى نشر مفاهيم الدين الاسلامي الحنيف والسمح ويحقق مبدأ التعايش السلمى بين جميع شعوب العالم، ومواجهك الأفكار التكفيرية والمغلوطة عنه لمواجهة موجات الإسلاموفوبيا نتيجة الفهم المغلوط للكثير من القضايا الإسلامية.

 

 


print