الأربعاء، 15 مايو 2024 10:11 ص

أشرف زكى يطالب بتطبيق اعفاءات ضريبية لدعم السينما والمسرح في مصر

أشرف زكى يطالب بتطبيق اعفاءات ضريبية لدعم السينما والمسرح في مصر الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين
الأحد، 09 أبريل 2023 03:29 م
أمين صالح
أكد الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين، أن الفنانين في مصر يحتاجون للشعور بأن الدولة تقف إلي جوارهم، مطالبًا بأن يتم تطبيق بعض الحوافز الموجودة في قانون الهيئات الرياضية بالمثل فيما يتعلق بالمسرح والسينما.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ اليوم لمناقشة اقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إصدار قرار من رئيس الوزراء بتحمل وزارة المالية لمبالغ الضريبة المباشرة عن أعمال المسارح الخاصة والقومية والسيرك المصرى كحزمة تحفيزية للفن المسرحى المصرى ودعم القوة الناعمة المصرية.
 
أضاف زكى أن قانون الهيئات الرياضية يتم الاعفاء من خلاله بنسبة ٧٥٪؜ من مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والانترنت، والاعفاء الجمركى للأجهزة موضحا أنه لو تم تطبيقه علي المسرح ودور السينما الحاصلة علي ترخيص وزارة الثقافة لأدى ذلك الي تشجيع ودعم هذه الصناعة في مصر.
 
وتابع نقيب المهن التمثيلية: نحن نحارب ارهاب ونحارب فكر ومن ثم يجب أن يكون للسينما والمسرح دور في التوعية.
 
أشار زكى الي أن أعرق السينمات والمسارح في شارع عماد الدين تحولت الي كافيهات كما أوضح أن محافظة سوهاج لا يوجد بها سينما ومحافظة الاقصر لا يوجد بها سينما  مطالبا بضرورة دهم السينما والمسرح في مصر وتطبيق بعض الاعفاءات الضريبية.
 
 
 

print