السبت، 20 أبريل 2024 02:50 ص

سؤال برلمانى لوزراء بالحكومة بسبب تخريب عدد من الحدائق بكفر الشيخ

سؤال برلمانى لوزراء بالحكومة بسبب تخريب عدد من الحدائق بكفر الشيخ النائب محمد الصمودى
الإثنين، 03 أبريل 2023 07:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب محمد الصمودى عضو مجلس النواب، بسؤال برلمانى إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير البيئه ووزير المالية ووزير التخطيط، وذلك عملاً بحكم المادة (129) من الدستور، والمادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس بشأن حديقة الخالدين بكفر الشيخ الموجودة أمام محطة السكة الحديدية ومحكمة كفر الشيخ، مطالبا بضرورة التنبيه على المحافظة بتقديم بيان بالأعمال التى تتم من بناء محلات ثم هدمها؟ ومن أى بند يتم الصرف عليها؟ من فلوس مين؟

وتساءل النائب محمد الصمودى فى السؤال البرلمانى عن التطوير بالحديقة؟ ومين وافق للمحافظة على أعمال التطوير ؟ومن أى بند بالموازنة؟و من المسؤول عما تم سابقاً من بناء وهدم وبناء مرة أخرى؟، مطالبا بضرورة الرد للوقوف على المخالفات المالية والإدارية وهدر مال الدولة.
 

كما تضمن السؤال البرلمانى للنائب محمد الصمودى حديقة صنعاء بكفر الشيخ ومن المسئول عن إهمالها بغرض تخريبها؟ بالرغم من أنها المتنفس والواجهة الوحيدة للمحافظة، كما تساءل النائب عن المحلات والاكشاك التى بنيت بأول شارع الجيش مدخل كفر الشيخ مقابل حديقة صنعاء.. هل قامت المحافظة بالحصول على موافقات الجهات المعنية لإقامة هذه المحلات؟، كيف جرت إقامتها وهى حرم طريق ومدارس؟و الكافيهات نشاط محظور أمام المدارس الثانوية بنات؟، وهل تم الحصول على موافقة وزارة البيئة لإلغاء الحديقة والقضاء على المسطحات الخضراء بمدينه كفر الشيخ؟، ومن المسئول عن التعدى على خط التنظيم لشارع الجيش؟، وهل تم إصدار تراخيص بناء لهذه المحلات؟، وما البديل والمتنفس للمواطن البسيط فى مدينة كفر الشيخ بعد السطو على هذه الحديقة؟، وما خطة المحافظة لحل الأزمة التى نتجت عن هذا المشروع من حيث التكدس والزحام المرورى الشديد بالمنطقة؟


print