الجمعة، 29 مارس 2024 09:09 ص

طلب إحاطة بالبرلمان حول أولويات عمل "حياة كريمة" فى الريف

طلب إحاطة بالبرلمان حول أولويات عمل "حياة كريمة" فى الريف حياة كريمة - صورة أرشيفية
الإثنين، 27 مارس 2023 09:00 م
ندى سليم
تقدم النائب هشام الجاهل عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، حول أولويات تنفيذ المراحل الثلاث ومحاولة الالتزام بالمدى الزمني المحدد لهم.

وقال عضو مجلس النواب، إنه منذ بداية العمل بمبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة" وبناءً على المنشور الصادر من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فقد تم رفع جميع الأعمال المقررة فى قرى الريف المصرى فى ضوء الخطة الاستثمارية المقررة، تمهيداً لتنفيذه ضمن أعمال المبادرة، مما نتج عنه حالة تشبه الشلل داخل هذه القرى رغم ضعف الخدمات والمرافق الموجودة بها منذ سنوات.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن معظم القرى المنتظر دخولها ضمن المرحلتين الثانية والثالثة أصبحت تُعانى بشكل كبير خاصة بعد وقف تدفق الخطة الاستثمارية بها، مطالباً بوضع خطة تعامل بالتوازي مع محاور عمل مبادرة "حياة كريمة" حتى لا يشعر مواطن الريف بنسيان الدولة له، خاصة فى التوقيت الذى تتجه الدولة لترميم جراح وحل المشاكل الرئيسية التى تعانى منها قرى ومراكز كبيرة.
 
ووجه عضو لجنة الإسكان، طلب الإحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التنمية المحلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، مطالباً بإعادة توزيع الأولويات والعمل على حل المعوقات التي قد تتسبب فى تأخير العمل بالمبادرة.
 
وأوضح "الجاهل"، أنه يعتز بالمبادرة التى تعتبر الأضخم فى السنوات الأخيرة والتى تستهدف تغيير حياة الملايين من أبناء القرى المصرية، وأنه يثمن دور القيادة السياسية وأجهزة الدولة المختلفة المشاركة بالعمل.

واستكمل حديثه بأن وجهة النظر فى موضوع طلب الإحاطة المقدم تستند على النظر بعين الرأفة إلى المراكز التى لم تشملها المبادرة حتى وقتنا الحالي، بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى قد تدفع إلى تأجيل فترات التنفيذ، وضرورة ضخ جزء من الخطط الاسثمارية إلى هذه القرى لمحاولة السيطرة على الأوضاع المتردية بها.

موضوعات متعلقة :

هل يجوز لصندوق الإسكان الاجتماعي إتاحة أراضى للقطاع الخاص؟..القانون يجيب

الحبس وغرامة تصل لـ100 ألف جنيه للغش في البيانات الشخصية للحصول علي وحدة إسكان إجتماعي

4.4 مليار جنيه استثمارات لمحافظة البحر الأحمر 22/23.. والإسكان الاجتماعى أولوية

كيف ستغير حياة كريمة من معاناة الريف؟ .. دراسة تكشف التفاصيل

الارتقاء بحياة 58 مليون مواطن.. دراسة للمركز المصرى تكشف مزايا "حياة كريمة"

الرئيس السيسى يجتمع بحكومة مدبولى بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية.. يطلع على تطورات تنفيذ أول مراحل "حياة كريمة" والاستعداد للثانية.. يؤكد: الانتقال للعاصمة يجب أن يكون تطويرا حقيقيا للجهاز الإدارى

النائب جمال أبو الفتوح: الرئيس يضع أولوية لإتمام مراحل حياة كريمة وتغيير معيشة الملايين

النائب نادر مصطفى يدعو لبحث آلية لتوفير "معاش الفلاح" يُحقق للمزارعين حياة كريمة

مؤسسة حياة كريمة تشارك في "ماراثون القاهرة" لدعم الصحة النفسية والجسدية بالقرى

"حياة كريمة" تساهم في تحقيق أهداف نمو الإنتاج الزراعى بـ41.1 مليار جنيه


print