الخميس، 02 مايو 2024 12:21 ص

طارق رضوان يطالب جميع الوزرات بإدراك دورها فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان

طارق رضوان يطالب جميع الوزرات بإدراك دورها فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان طارق رضوان
الإثنين، 20 مارس 2023 05:00 م
ندى سليم

استقبل النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومى لحقوق الانسان، وعبد الجواد احمد، رئيس اللجنة التشريعية بالمجلس القومي، وذلك لمتابعة تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وبحسب بيان صادر عن رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، تم مناقشة سبل التعاون المشتركة بين لجنة حقوق الانسان والمجلس القومى لحقوق الانسان، وأوضح طارق رضوان ان تلك الدعوة تعد من سلسلة اللقاءات الخاصة مع المجلس القومى لحقوق الانسان للوقوف على ما تم تنفيذه فيما يخص الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، مشددا على ضرورة إدراك جميع الوزرات بدورها فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان وكذلك آليات تنفيذها.

من جانبها، أعربت السفيرة مشيرة خطاب عن سعادتها بذلك اللقاء الذى يبلور حجم التعاون بين البرلمان متمثل فى لجنة حقوق الانسان والمجلس القومى لحقوق الانسان، مشيرة الى ان المجلس القومى لحقوق الانسان جهة غير تنفيذية ودوره هو التوعية والتدريب وبناء القدرات والرصد والتقييم.

وأوضحت مشيرة خطاب، أن هناك برنامج سوف يعقد لتدريب مقدمى الخدمات فى الجهات والمؤسسات الخاصة بالاحتجاز لكيفية تعاملهم مع المحتجزين دون التدخل فى عمل الأجهزة، ولكن من خلال التوعية بمنظومة حقوق الانسان بشكل متكامل.

 


print