الجمعة، 26 أبريل 2024 02:35 ص

تحرك برلمانى لإدراج بعض مناطق الإسكندرية ضمن خطة الجهاز التنفيذى للصرف الصحى

تحرك برلمانى لإدراج بعض مناطق الإسكندرية ضمن خطة الجهاز التنفيذى للصرف الصحى النائب أحمد مهني
الأربعاء، 15 مارس 2023 11:00 ص
كتب محسن البديوي

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بطلب إحاطة إلى وزير التخطيط ووزير الإسكان بشأن إدراج بعض المناطق بالإسكندرية ضمن خطة الجهاز التنفيذى للصرف الصحى لعام ٢٠٢٣/٢٠٢٤ .

و
أوضح أن هناك بعض العزب والكفور والنجوع بمحافظة الإسكندرية تمتاز بالفقر المضجع والأهالى فقراء فقرا شديدا وهي (ابيس الأولى، عبد الحميد، المسيرى، الحسينية ،الوقف، امتداد ابيس الثانية جهة الطريق الزراعى، الزهور، مشروع ناصر)، وهذه القرى يقطنها أكثر من نصف مليون نسمة وهو عدد كبير من المواطنين البسطاء من طبقات الموظفين والحرفيين والعمال ويحتاجون إلى الاهتمام من جانب الدولة، فهم غاية في الفقر والاحتياج الشديدين.

وأكمل عضو  النواب أن هناك معاناة للاهالى من نقص في كافة الخدمات و المرافق، وابسط حقوقهم الدستورية هي الصرف الصحي والحياة الكريمة لهم.

وطالب النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية بالمجلس الموقر و إتخاذ ما يلزم حياله بشأن إدراج هذه المناطق بالإسكندرية ضمن خطة الجهاز التنفيذى للصرف الصحى لعام ٢٠٢٣/٢٠٢٤ .


print