الجمعة، 26 أبريل 2024 07:57 ص

"خطة النواب" تطالب بشفافية مسابقات العمل وتدريب العاملين الجدد على تطبيق القانون

"خطة النواب" تطالب بشفافية مسابقات العمل وتدريب العاملين الجدد على تطبيق القانون النائبة ميرفت مطر
الأحد، 12 مارس 2023 11:00 م
كتبت- هبة حسام

طالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال مشاركتها فى ورشة العمل التى نظمها مجلس الوزراء لمناقشة "الإصلاحات الهيكلية في ضوء السيناريوهات المحتملة للاقتصاد العالمي في عامي 2023 و2024"، بضرورة أن تكون مسابقات العمل والوظائف أكثر شفافية.

ومن جانبها، قالت ميرفت مطرعضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وإحدى المشاركات فى ورشة العمل، إنه من أبرز الموضوعات والقضايا التى تم مناقشتها خلال ورشة العمل، هو إصلاح الجهاز الإدارى للدولة، والذى يبدأ بأن تكون مسابقات العمل والتوظيف أكثر شفافية.

وأوضحت "مطر" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن إصلاح الجهاز الإدارى للدولة، يتطلب أيضًا أن يكون العاملين الجدد به على قدر عالٍ من الشفافية والتدريب، وذلك لن يتحقق إلا بمسابقات أكثر شفافية، وتدريب العمالة الجديدة وتأهيلها لتطبيق القانون، فبتطبيق القانون تُترجم إنجازات الدولة ويتم الحفاظ عليها أيضًا ووصولها لمستحقيها على مستوى كافة المجالات.

وأضافت، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن ورشة العمل هذه، تعد الورشة رقم 13 ضمن سلسلة ورش عمل الخبراء التى ينظمها مجلس الوزراء فى إطار خطة الدولة لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمى وتأثيراته على الاقتصاد المصرى.

وأشارت "مطر"، أنه شارك فى تلك الورشة نحو 23 خبيرًا لمناقشة واستعراض ما يحتاجه الاقتصاد المصرى من إصلاحات هيكلية وإدارية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن مخاطر الاقتصاد العالمى تؤثر علينا تأثير مباشر كما يحدث فى باقى دول العالم، حسبما قالت ميرفت مطر.


print