الجمعة، 19 أبريل 2024 11:43 م

رئيس لجنة التعليم بـ"الشيوخ" يقترح تدريس 3 مواد فقط بالفصل الدراسى الواحد

رئيس لجنة التعليم بـ"الشيوخ" يقترح تدريس 3 مواد فقط بالفصل الدراسى الواحد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
الإثنين، 06 مارس 2023 04:01 م
كتب أمين صالح
طالب الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، بضرورة أن يتضمن نهاية كل فصل دراسي عددا من الأسئلة الاسترشادية تلخص المنهج الدراسي، كذلك تقسيم العام الدراسي لفصلين كل فصل يتم تدريس 3 مواد فقط بالفصل الدراسي الواحد، بالإضافة إلى تدريس مادة خاصة بالحاسبات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ اليوم الاثنين، بحضور رضا حجازى وزير التربية والتعليم.
 
كما طالب دعبس بضرورة تشجيع المواهب ومشاركة المتفوقين في كل الأنشطة على مستوى المحافظات وتشجيع الرسم والفن، وغيرها من المهارات خلال العام الدراسي.
 
كما اقترح رئيس لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، عمل مجموعات تقوية في جميع المواد ما يساهم في ضخ تمويل لوزارة التربية والتعليم، حيث إن عدد الطلاب في المدارس الحكومية يزيد عن 40 طالبا في الفصل الواحد.
 
واقترح ضم رجل أعمال كعضو في مجلس إدارة أو مجلس أمناء المدارس في مختلف المحافظات حتى يساعد في تطوير المدرسة وحل المشكلات المالية بها.
 
وأشار إلى أنه وفقا لتصريحات وزير التعليم، فان هناك عجز في المدرسين يصل 360 ألف معلم، ومن الممكن أن نقترح حلولا لذلك؛ منها مثلا أنه بعد اختيار الخريجين لأداء خدمة التجنيد يوجد بعض الخريجين لا يتم قبولهم فى التجنيد حسب الحاجة، ومن ثم يمكن الاستعانة بهم ولو بأجر رمزى للتدريس لمدة عام.
 
 

print