الجمعة، 29 مارس 2024 03:14 م

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة حول خطة الرقابة على الأسواق قبل شهر رمضان

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة حول خطة الرقابة على الأسواق قبل شهر رمضان النائب هشام حسين
الثلاثاء، 07 مارس 2023 11:00 م
كتبت هند عادل

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن خطة السيطرة على الأسعار في الأسواق مع دخول شهر رمضان.

وقال النائب أيام ويهل علينا شهر رمضان الكريم، وهو الذي يشهد تزايدا في معدل الاستهلاك، ما يدفع الكثيرين لاستغلال زيادة الطلب على السلع في رفع الأسعار بشكل كبير، ما يؤثر على عدد كبير من المواطنين.

وأشار هشام حسين في طلب الإحاطة، إلى أنه تشهد الأسواق هذه الأيام اضطرابات كبيرة بسبب الزيادات غير المعقولة في أسعار أغلب السلع الاستهلاكية، وسط غياب واضح لدور الأجهزة الرقابية لضبط الأسعار.

وقال عضو البرلمان، للأسف الشديد هناك تضارب في الأسعار واختلاف سعر نفس السلعة من مكان لآخر، وهو الأمر الذي تسبب في حالة سخط عند كثير من المواطنين.

وأكد النائب، أنه على الرغم من الجهود التي تقوم بها الدولة من خلال المبادرات والمعارض التي تبيع بأسعار مخفضة، إلا أن الأزمة في حاجة إلى حل جذري من خلال الرقابة بشكل فعال.

وقال هشام حسين ارتفاع الأسعار الذي شهدته الأسواق مبالغ فيه، ويحتاج لتدخل عاجل من الحكومة حتى لا يقع المواطنون فريسة للتجار، خصوصا مع قرب دخول شهر رمضان.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضرورة تكثيف جهودها، والتنسيق مع جميع الأجهزة الرقابية للسيطرة على الأسواق، ومواجهة المبالغة في رفع الأسعار على المواطنين.


print