الجمعة، 29 مارس 2024 05:21 م

نائبة في سؤال للحكومه: كيف استفادت الحكومة من أفكار الشباب البحثية بالجامعات؟

نائبة في سؤال للحكومه: كيف استفادت الحكومة من أفكار الشباب البحثية بالجامعات؟ فاطمة سليم
الإثنين، 06 مارس 2023 03:00 ص
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه إلي وزير التعليم العالى بشأن مدى الاستفادة من أفكار الشباب البحثية بالجامعات على مدار الفترة الماضية وجهود الحكومة فى دعمها.

وأكدت النائبه فاطمة سليم أن الدولة المصرية تشهد خلال الفترة الحالية، اهتماما غير مسبوقا من القيادة السياسية، لدعم الشباب وتنمية مواهبهم ودعم ابتكاراتهم العلمية، وكان من مظاهر  ذلك الاهتمام إنشاء  صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والذى يستهدف دعم الباحثين والمبتكرين وتمويلهم ورعايتهم، وتمويل مشروعات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وإيجاد آليات جديدة لتمويلها من خلال تشجيع الأفراد والقطاعين الخاص والأهلي على القيام بذلك.

كما شهدت الدولة، إطلاق الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتي تهدف إلى إنشاء قاعدة علمية وتكنولوجية فاعلة ومنتجة للمعرفة، وقادرة على الابتكار، ودفع الاقتصاد الوطني للتقدم بما يحقق التنمية الاستدامة، وتحسين جودة الحياة، وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية، وقالت عضو مجلس النواب لا يخفى علينا، الدور الذى يلعبه البحث العلمي في التقدم التكنولوجي والإسراع في خطوات النهضة الصناعية وباقى مجالات التنمية.

وتساءلت النائبة فاطمه سليم حول مدى استفادة الحكومة من أفكار الشباب البحثية بالجامعات على مدار الفترة الماضية وجهود الحكومة فى دعمها.

 

 


print