الأربعاء، 15 مايو 2024 05:22 ص

النائبة نشوى الشريف: تدنى مستوى الحضانات غير المرخصة الموجودة بالأماكن الشعبية

النائبة نشوى الشريف: تدنى مستوى الحضانات غير المرخصة الموجودة بالأماكن الشعبية النائبة نشوى الشريف
الأحد، 26 فبراير 2023 02:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، موجه إلى وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن تدنى مستوى بعض الخدمات بالحضانات ، ما تسبب فى أزمات لأولياء الامور والأطفال وخروج أطفال بدون وعى حقيقى.

 

 وأكدت النائبة نشوى الشريف، أن أولياء الأمور يعانون من تدنى مستوى الخدمات التعليمية المقدمة فى الحضانات غير المرخصة الموجودة بالأماكن الشعبية، التى تسببت فى أزمة كبيرة فى خروج آلاف من الأطفال بدون وعى حقيقى، ما يؤدى إلى حدوث العديد من المشكلات لديهم فى تلقى العلم فى مراحله المختلفة، وأولياء الأمور يضطرون إلى إلحاق أطفالهم بها لقلة المصروفات ووجودها فى نطاقهم السكنى، ولكن هذه المميزات لا تقارن بحجم الضرر على صغارهم، مطالبين بالرقابة عليها.

 

وأوضحت النائبة، أن المواطنون اعتادوا على إلحاق أبنائهم بحضانة قريبة من المنزل، حتى يكونوا قريبين منهم، ولكنهم يشكو من سوء النظافة وتكدس الطلاب و للأسف لا يستطيع أولياء الأمور سؤال الحضانة عن الرخصة.

 

وأشارت نشوى الشريف، إلى أن ذلك يعد أزمة كبيرة خاصة فى الأماكن الشعبية، حيث أن الجميع لا يهتم بمواصفات لا بد من توافرها فى الحضانات ولكنهم يهتمون فقط بقربها منهم، ومن المقرر أن يتم مناقشة طلب الإحاطة بالجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء المقبل، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى.


print