الخميس، 25 أبريل 2024 10:48 م

تحركات برلمانية حول سياسة الحكومة فى تأهيل الشباب لسوق العمل

تحركات برلمانية حول سياسة الحكومة فى تأهيل الشباب لسوق العمل الدكتورة حنان حسني يشار
الجمعة، 24 فبراير 2023 11:00 ص
كتب محسن البديوي

أعلنت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن تقدمها بطلب مناقشة عامة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، حول سياسة حكومة المهندس مصطفى مدبولي لتأهيل الشباب لسوق العمل.

ونص طلب المناقشة عامة: "أن الشباب هم عمود الخيمة في المجتمع المصري، وهم أساس بناء ونهضة أي دولة، ولنا في تجارب دول النمور الآسيوية نموذجًا يُحتذى به، لهذا من الأمور التي يتحتم على كافة الوزارات الاهتمام بالشباب ومساعدتهم على التأهيل للدخول إلى سوق العمل متسلحًا بالعلم والخبرات والمؤهلات اللازمة".

وتضمن الطلب: "أن هناك مشكلة يعيشها شبابنا فى هذه الأيام، وهي عدم وضوح الهدف والرّؤية لديه عندما يقبل على سوق العمل عند إنهاء دراسته الجامعيّة، كما يعانى من عدم وجود التّوجيه المناسب له إلى جانب غياب التأهيل الصحيح له حتى يكون قادرًا على اقتحام سوق بقطاعاته المختلفة والمتنوعة بدون حواجز أو عقبات".

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، أهمية تزويد الشباب بأهم المهارات الواجب عليهم إتقانها قبل البدء بالعمل، وذلك لزيادة نسبة الإنتاجية وتحسين مستوى الأداء والكفاءة، مثل مهارة حل المشكلات والتفكير البناء ومهارات التواصل والاتصال، بالإضافة إلى القدرة على العمل ضمن فريق أو مجموعة، ولا ننسى مهارة استخدام التكنولوجيا بكافة أشكالها حتى نواكب التطور الذى حدث بالعالم أجمع.


الأكثر قراءة



print