الأحد، 28 أبريل 2024 08:05 م

النائبة فاطمة سليم: شكاوى أولياء الأمور من عدم الاهتمام بحصة المكتبة بالمدارس

النائبة فاطمة سليم: شكاوى أولياء الأمور من عدم الاهتمام بحصة المكتبة بالمدارس النائبة فاطمة سليم
الإثنين، 20 فبراير 2023 09:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تراجع دور حصة المكتبة بالمدارس خلال الفترة الماضية، وأثر ذلك على بناء الوعي لدى الطلاب.

وأوضحت النائبة فاطمة سليم، أن حصة المكتبة بالمدارس تقوم بدور كبير في بناء وتشكيل وعي الطلاب، حيث تشجعهم علي القراءة والتوسع في اكتساب وتحصيل معلومات وخبرات كبيرة ومختلفة في كل المجالات، الأمر الذي يساعد في توسيع مدارك الطلاب وتنمية ثقافتهم وأفكارهم.

كما أن تشجيع الطلاب علي القراءة يساعد على تحسين مستواهم التعليمى وتفوقهم الدراسي، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم الفكرية والثقافية والفنية، وبالتالي تمثل حصة المكتبة بالمدارس أهمية كبرى وتلعب دورًا كبيرًا في المراحل التعليمية.

وأشارت إلى أنه بالرغم من تلك الأهمية الكبرى، شهدت الفترة الماضية تراجعًا من جانب المدارس في الاهتمام بحصة المكتبة، حيث تلقت شكاوى من عدد من أولياء الأمور بشأن عدم الاهتمام بتلك الحصة مثلما كان يحدث في الماضي، مطالبة بضرورة الاهتمام بحصة المكتبة، لما لها من دور كبير في تشكيل وعى الأجيال الجديدة.


الأكثر قراءة



print