الجمعة، 19 أبريل 2024 07:02 ص

تحرك برلماني بشأن عدم طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.. اعرف التفاصيل

تحرك برلماني بشأن عدم طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني.. اعرف التفاصيل صورة أرشيفية
الجمعة، 17 فبراير 2023 11:00 ص
كتب محسن البديوي

تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم، بشأن قيام وزارة التربية والتعليم بإرسال منشورًا معممًا إلى كل المدارس يفيد بعدم طباعة الوزارة للكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وتطالب المدرسة بتوجيه الطلاب بشراء كتب من الخارج كون الوزارة لن تستطيع طباعة الكتب.

 

وقالت :"هذا المنشور أصاب أولياء الأمور بارتباك شديد لاسيما وأن الوزارة تحصلت على رسوم طباعة الكتب من ضمن المصاريف الدراسية بل وكانت محملة بالزيادة عن السنة السابقة".

 

و أشارت إلى أن هذا المنشور يخالف تصريحات وزير التربية والتعليم التي اقر بها أن الكتب الدراسية لباقى الصفوف الدراسية خاصة لسنوات النقل من المرحلتين الابتدائية والإعدادية، تم الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة دون مشكلات، وأن نسبة الطباعة تخطت الـ"90 %، وقد تم توريدها إلى المديريات والإدارات التعليمية ومن ثم يتم تسليمها إلى المدارس مباشرة.

 

وأضافت عضو صحة النواب، أن الوزارة أكدت أن من حق الطالب الحصول على الكتب الدراسية منذ بداية الفصل الدراسى الثانى، خاصة فى الصفوف من السادس الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، مشددة على تسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة.

 

 


print