الإثنين، 13 مايو 2024 10:58 ص

تحرك برلمانى بشأن غلق مسجد عزبة مدحت الفار فى مركز فوة بمحافظة كفر الشيخ

تحرك برلمانى بشأن غلق مسجد عزبة مدحت الفار فى مركز فوة بمحافظة كفر الشيخ النائبة هالة أبو السعد
الأربعاء، 01 فبراير 2023 09:00 م
سمر سلامة

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة المشروعات الصغيرة، بطلب إحاطة إلى وزير الأوقاف بشأن غلق مسجد عزبة مدحت الفار بمركز فوة بمحافظة كفر الشيخ، مؤكدة أن مسجد عزبة مدحت الفار بمركز فوة بمحافظة كفر الشيخ من أهم المساجد الموجودة بالمركز، ويخدم أهالى مركز فوه ويعتبر منبرا دينيا وتعليميا أيضا.

وقالت النائبة، إنه وبدون اية أسباب وبدون سابق إنذار تم إغلاق المسجد منذ أكثر من ثلاث سنوات بتعليمات من وزارة الأوقاف تمهيداً لإزالته وبناء مسجد جديد.

وأوضحت أنه إلى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء سواء بالهدم أو الإزالة أو حتى فتح المسجد مرة أخرى للاستخدام، مع العلم ان المسجد كان صالح للصلاة ولا يوجد مشكلة سواء في البناء أو سلامة المصلين وسلامة المبني، وتم غلق المسجد وتم نسيانه إلى الآن ولم يتم اتخاذ أية إجراء بخصوص هذا المسجد.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الأهالي تقدموا بالعديد من الطلبات من أجل إعادة فتح هذا المسجد مرة أخرى لكن دون جدوى، كما أنه ومنذ أن تم غلق المسجد لم يعد الأطفال يهتمون بالصلاة ويجمع الكبار الصلاة في المنزل من عدم سماع الآذان والحرص على موعد الصلاة.

وطالبت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة المشروعات الصغيرة، بإعادة فتح مسجد عزبة مدحت الفار بمركز فوة بمحافظة كفر الشيخ مرة أخرى أمام المصلين بشأن عاجل، وتشكيل لجنة لبحث مدى سلامة المبنى من عدمه واتخاذ القرار بشأن إما الاستمرار بفتح المسجد أو هدمه وإعادة بناءه مرة أخرى.


print