الجمعة، 29 مارس 2024 03:28 ص

7 توصيات للجنة السياحة بمجلس النواب للحكومة تتعلق بالمطارات المصرية.. تعرف عليها

7 توصيات للجنة السياحة بمجلس النواب للحكومة تتعلق بالمطارات المصرية.. تعرف عليها مجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 31 يناير 2023 01:00 م
كتب كامل كامل
عقدت لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا على، اجتماعًا لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بالمطارات المصرية المختلفة.
 
جاء ذلك بحضور المستشار أمجد عارف مستشار وزير الطيران، و محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية.
 
كما حضر مجدى إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، والطيار أحمد عبد المجيد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات.
 
وأكدت النائبة نورا، أن قطاع الطيران المدني يعد واحداً من المحاور الرئيسية في إنجاح خطط التنمية الاقتصادية، ولا يمكن تحقيق ناتج سياحي كبير دون توافر مطارات وشبكات خطوط جوية مناسبة.
 
وأشارت إلى ضرورة تطوير المطارات بشكل مستمر وزيادة عدد خطوط الطيران؛ لما يمثله ذلك من دور كبير في جذب السياحة وتيسير الوصول للمقاصد السياحية، ووصول مصر إلى أسواق عديدة.
 
وأوصت اللجنة في نهاية الاجتماع الحكومة ب7 توصيات جاءت كالتالي.
 
- تعزيز جهود شركة ميناء القاهرة الجوي لوضع مطار القاهرة في مكانته اللائقة دولياً، والإنتهاء من التجديدات والأعمال الانشائية فى أقرب وقت ممكن.
 
- إعداد خطة عاجلة وجدول زمني لرفع كفاءة مطار برج العرب، وتطوير مستوى وجودة الخدمة لإستيعاب حجم الحركة المتزايد على المطار، وتيسير الاجراءات المتبعة وخلق مرونة فى تلبية طلبات المسافرين.
 
- الإنتهاء من مشروع مبنى الركاب صديق البيئة، وتأمين سلامة هبوط وإقلاع الطائرات بمطار برج العرب بما يتوافق مع المعايير الدولية، ورفع كفاءة الممر الرئيسى وإنشاء نظام صرف متكامل للأمطار.
 
- سرعة الانتهاء من مشروع ايرو بورت سيتي مع وضع جدول زمنى محدد بمراحل تسليم المشروع.
 
- دراسة تشغيل خط طيران القاهرة سيوة القاهرة، والسماح باستقبال الطائرات الشارتر في مطار سيوة لتسهيل وصول السائحين للواحة.
 
- زيادة دعم المهرجانات الفنية الدولية التي تقام بمصر ويحضرها مشاهير الفنانين من العالم، وتقديم مزيد من الدعم والرعاية للمهرجانات والأحداث الدولية
 
- وضع جدول زمني للانتهاء من تطوير مطار رقم 1 بصالتي السفر والوصول قبل نهاية العام.

موضوعات متعلقة :

طلب إحاطة للنائبة منى عمر حول تأخر العمل فى مشروع مدينة المطار الاستثمارية

إسكان الشيوخ تناقش مقترح استخدام الطائرات المكهنة بمطار القاهرة الدولي كمطاعم سياحية

رئيس "نقل البرلمان" يطالب بكشف حساب عن مديرى محطات "مصر للطيران" بمطارات الخارج

"سياحة النواب" تطالب بخطة عاجلة لرفع كفاءة مطار برج العرب وتشغيل خط طيران لواحة سيوة

21 لجنة نوعية تجتمع بـ"النواب".. اليوم.. "الاقتصادية" تناقش التحول من الدعم العينى للنقدى.. وحذف العاملين بالضرائب من بطاقات التموين.. "السياحة" تناقش هدم المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز

نائبة تطالب باستغلال زيارة ملكة بلجيكا لمصر للترويج للسياحة المصرية

النائب خالد بدوى يؤكد أهمية قانون إنشاء الغرف السياحية فى تنشيط السياحة

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية من حيث المبدأ.. وزير السياحة: يضمن الشفافية فى المؤسسات.. ونواب: مهم لتنشيط القطاع.. والمجلس يُقر اتفاقيتين دوليتين


print