الأربعاء، 15 مايو 2024 07:20 ص

برلمانية تطالب المجتمع الدولى بوضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى المتكررة لحرمة القدس

برلمانية تطالب المجتمع الدولى بوضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى المتكررة لحرمة القدس النائبة سميرة الجزار
الجمعة، 20 يناير 2023 05:00 م
سمر سلامة

رحبت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، بالبيان الختامى للقمة الثلاثية التى انعقدت بالقاهرة والتى جمعت كلا من فلسطين والأردن بضيافة مصر لبحث تطورات القضية الفلسطينية، والذى أكد على ضرورة ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة واستمرار جهودهم المشتركة لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

كما أثنت الجزار، على تناول القادة لعدد من القضايا الهامة والتى جاء على رأسها التشديد على ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية الأحادية اللاشرعية التى تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام العادل والشامل والتى تشمل الاستيطان ومصادرة الأراضى الفلسطينية وهدم المنازل وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم والاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة للمدن الفلسطينية وانتهاك الوضع التاريخى والقانونى القائم فى القدس ومقدساتها. وأيضا مسألة توحيد الصف الفلسطينى وإنهاء الانقسام واتخاذ إجراءات لتخفيف الأوضاع المعيشية الصعبة لأبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

 

كما أشادت النائبة سميرة الجزار، بالدور التاريخى الذى تلعبه مصر فى دعم القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى والتى تحظى بمكانة فى وجدان كل العرب والمسلمين مطالبة القادة العرب بتكثيف تحركاتهم الدبلوماسية لأجل التوصل لحل القضية الفلسطينية فى أقرب وقت ورفع المعاناة عن الأشقاء فى فلسطين العربية.

 

كما نددت النائبة سميرة الجزار، بمنع شرطة الاحتلال الإسرائيلى سفير الأردن الشقيق من زيارة المسجد الأقصى وهو الأمر الذى بات غير مقبول فى ظل عالم يدعو لاحترام المقدسات وممارسة الشعائر الدينية، مطالبة مؤسسات المجتمع الدولى بتحمل مسؤوليتها ووضع حد للانتهاكات المتكررة من جانب الاحتلال لحرمة القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

 


print