الجمعة، 26 أبريل 2024 09:35 ص

وكيل "إسكان النواب": ضبط السوق والتصدى لموجة الغلاء مهمة مشتركة بين الدولة والمواطن

وكيل "إسكان النواب": ضبط السوق والتصدى لموجة الغلاء مهمة مشتركة بين الدولة والمواطن طارق شكرى
الخميس، 29 ديسمبر 2022 04:00 م
ندى سليم

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن حديث الرئيس السيسي خلال افتتاح بعض المصانع الجديدة بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش وبالأمس خلال مشاركته في احتفالية النسخة الرابعة من "قادرون باختلاف"، هو حديث يتسم بالشفافية والصدق وهو نهج اعتاد عليه منذ يومه الأول في الحكم، كما أن كلام الرئيس عن الأزمة والأوضاع المالية كان رسالة طمأنة للشعب بأن الأمور تسير فى الاتجاه الصحيح.

وأكد "شكري"، أن مطالبة الرئيس السيسي للشعب بالمشاركة فى تحجيم ارتفاع الأسعار يؤكد أن عملية ضبط السوق هي عملية مشتركة بين الدولة والمواطن، يلعب فيها المواطن دورًا رئيسيًا، في ظل الجهود التي تقوم بها الدولة لإحكام الرقابة على الأسواق.

وأردف "شكري"، علينا أن نتوقف أمام حديث الرئيس السيسي بضرورة إحلال المنتج المحلى بدلا من المستورد، هنا يجب ان نعترف أننا دولة نامية ومحدودة الموارد ونمتلك عددا سكان كبيرا، ولذلك علينا أن نعتمد على أنفسنا بنسبة كبيرة ونفكر بجدية في توطين الصناعات الضرورية داخل السوق المحلية حتى لا نتعرض لأزمات جديدة، وهي أحد أهم الدروس المستفادة من الأزمات العالمية.

وشدد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أنه رغم كل الصعاب والتحديات التي يمر بها العالم أجمع، ومنها مصر باعتبارها لا تعيش في معزل عن العالم، نواصل طريق البناء والتنمية لأنه هو الطريق الوحيد الذي ارتضته القيادة السياسية ومن ورائها الشعب.

وأشار إلى أن التجارب الأخيرة أثبتت أنه لولا المشروعات التى تم تنفيذها خلال السنوات الماضية كانت الظروف ستكون أكثر صعوبة فى ظل أزمة عالمية غيرت شمل العالم فى كل شيء، فثمار المشروعات القومية والتنموية بمثابة حائط صد الأزمات والتحديات العالمية.


print