الأحد، 28 أبريل 2024 08:59 ص

رئيس "صحة النواب": قانون المسئولية الطبية يتضمن عقوبة الحبس فى الإهمال الطبى الجسيم

رئيس "صحة النواب": قانون المسئولية الطبية يتضمن عقوبة الحبس فى الإهمال الطبى الجسيم جانب من الاجتماع
الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 04:00 م
كتبت هند عادل

استقبلت النقابة العامة للأطباء وفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة، وكل من د. محمد الوحش وكيل اللجنة ود. عبلة الألفي ود. سهير عبد الحميد عضوتى لجنة الصحة، وكان في استقبالهم د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. جمال عميرة وكيل النقابة، ودار اجتماع بين وفد لجنة الصحة وهيئة مكتب نقابة الأطباء على مدار ساعتين لمناقشة مشروع قانون المسئولية الطبية المقدم من الدكتور أشرف حاتم.

وأكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وأعضاء الوفد، أن قانون المسؤولية الطبية يخاطب جميع مقدمي الخدمات الطبية والصحية وليس الأطباء فقط وأن الهدف من تبني لجنة الصحة لتشريع مثل هذا القانون هو الحفاظ على حقوق المريض في ظل حماية لمقدم الخدمة الطبية تطمأنه للقيام بكامل واجباته نحو المريض.

وأضاف د. أشرف حاتم أن القانون يتضمن عقوبة الحبس في الإهمال الطبي الجسيم من مقدم الخدمة الطبية، أما في حالة الخطأ الطبي الوارد والذي ينتج عنه ضرر طبي يكون التعويض المادي للمريض بحسب درجة الضرر ونسبة العجز، مؤكداً تحديد الخطأ من عدمه في القضايا يكون اختصاص لجان طبية تشكلها لجنة المسوؤلية الطبية، والتي تتضمن استشاريين في التخصصات المختلفة وأطباء مصلحة الطب الشرعي.


print