الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:15 ص

رئيس حزب العدل يطالب وزيرة التضامن بتقديم كشف حساب عاجل عن مستشفى 57357

رئيس حزب العدل يطالب وزيرة التضامن بتقديم كشف حساب عاجل عن مستشفى 57357 عبد المنعم إمام
الإثنين، 26 ديسمبر 2022 04:00 م
ندى سليم

طالب النائب عبدالمنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، بالرد على اللغط الكبير المثار حول أوجه الإنفاق والشفافية داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357، جاء ذلك فى طلب إحاطة تقدم به رئيس حزب العدل موجها إلى وزيرة التضامن الاجتماعى.

وأكد "إمام"، خلال طلب الإحاطة، أن حساب الوزراة الرسمى الموثق على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قد نشر بتاريخ 24 ديسمبر عددا من التغريدات، التى تشير إلى زيارة الوزيرة لمستشفى سرطان الأطفال 57357، التى تعتبر مؤسسة أهلية تعمل وفقا لأحكام قانون الجمعيات الأهلية، والمستشفى قائم على التبرعات الأهلية.

وتابع أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه قد تثير لغطا كبيرا حول أوجه الإنفاق والشفافية داخل المستشفى، بل ووصل الأمر إلى اتهامات تطال الوزارة نفسها، وقامت الوزيرة وفقا للتغريدات بالتبرع للمؤسسة بمبلغ 75 مليون جنيه.

وسأل رئيس حزب العدل، وزيرة التضامن، قائلا: "من أى بند فى بنود الميزانية المخصصة للوزارة تبرعت الوزيرة؟ وتحت أى اعتماد؟ ولماذا لم يتم توجيه هذا التبرع لمستشفى حكومى أو لمعهد الأورام إذا كانت الوزارة تملك هذا الفائض؟".

كما تساءل "إمام"، عن علاقة الوزيرة بالمستشفى، ولماذا تنشر الوزيرة ومعاونوها دعما لمؤسسة من المفروض أنها تخضغ لرقابة الوزارة بل وتشيد بها؟ أهذه رقابة أم شراكة؟

كما طالب رئيس حزب العدل، الوزيرة أو من ينوب عنها بإرسال التقارير الرقابية التى قاموا بها بشأن الرقابة المالية والإدارية على المستشفى خلال العشر سنوات الأخيرة حتى يطمئن المجلس والرأى العام إلى قيام الوزارة بدورها فى هذا الشأن من عدمه.


print