السبت، 20 أبريل 2024 01:35 ص

النائبة رشا كليب: تراجع أعداد رؤوس الماشية والحيوانات الحية.. وصرخات المربين تتعالى

النائبة رشا كليب: تراجع أعداد رؤوس الماشية والحيوانات الحية.. وصرخات المربين تتعالى النائبة رشا كليب
الجمعة، 23 ديسمبر 2022 01:00 م
كتبت هند عادل

أكدت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تقارير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء تُظهِر تراجع أعداد رؤوس الماشية والحيوانات الحية فى مصر، قائلة: "لما بنتكلم عن رؤوس الماشية والحيوانات الحية، فإحنا بنتكلم عن مصدر رئيسى من مصادر تحقيق الأمن الغذائى، واستثمارات ضخمة جدًا فى القطاع الحيوانى، بجانب مصادر دخل لأسر معدومة تحت خط الفقر".

 

وأضافت: "ولما يبقى فى تناقص فى الأعداد بالنسب دى، ونلاقى موجات موسمية من أمراض الحيوانات زى الحمى القلاعية تتسبب فى فواجع بخسارات فادحة للمُربين والفلاحين سنويًا، ولما نلاقى صرخات المُربين تتعالى يوميًا بضرورة توفير الأعلاف بأسعار مناسبة، ويطالبوا بالتصدى لعمليات احتكار الأدوية البيطرية والأعلاف".

 

وأكدت، أنه وجب سؤال الحكومة عن ما الخطة التى وضعتها الحكومة لتحقيق الأمن الغذائى فى ظل تناقص رؤوس الماشية بسبب الموجات الموسمية من أمراض الحيوانات مثل الحمى القلاعية وغيرها.

 

وتساءلت النائبة رشا كليب، عن تأثير نقص الأعلاف على الأسواق، وخطة تحقيق الأمن الغذائى على أرض الواقع ، كما سألت عن خطة تحقيق الأمن الغذائى ودور مراكز البحوث بوزارة الزراعة فى زيادة الإنتاج.


print