الجمعة، 19 أبريل 2024 08:56 ص

"مشروعات النواب": إعادة تسعير أراضى "مرغم" ودراسة أوضاع المصانع المتعثرة بالإسكندرية

"مشروعات النواب": إعادة تسعير أراضى "مرغم" ودراسة أوضاع المصانع المتعثرة بالإسكندرية رئيس لجنة المشروعات
الجمعة، 23 ديسمبر 2022 10:20 ص
كتبت هند عادل

وافقت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعى، على إعادة تسعير الأراضى المخصصة لمستثمرى مدينة مرغم الصناعية بغرب الإسكندرية.

 

جاءت موافقة اللجنة، عقب مناقشة طلب إحاطة قدمه أبو العباس فرحات التركى، عضو لجنة الإسكان بالمجلس، إلى المستشار حنفى الجبالى، رئيس المجلس، بشأن تضرر المصانع الموجودة فى منطقة مرغم غرب الإسكندرية، وتهديدها بالغلق بسبب العديد من المشكلات والمعوقات.

 

كما وافقت اللجنة أيضًا على إعادة تسعير الأراضى التى قامت محافظة الإسكندرية بتسعيرها خلال الفترة الماضية، لتدخل ضمن التسعيرة الجديدة المقرر الانتهاء منها الأسبوع المقبل، بعد زيارة ميدانية للمدينة ومقابلة المستثمرين والاستماع إليهم.

 

وتقوم اللجنة التى ستعيد تسعير الأراضى من هيئة التنمية الصناعية، فضلا عن تشكيل لجنة أخرى من الجهات المعنية لدراسة أوضاع المصانع المتعثرة وحل مشكلاتها خلال الأسبوع المقبل.

 

وتضمنت الأزمة أن منطقة مرغم يوجد بها 2000 مصنع فى الجانب البحرى والقبلى من الطريق، بالإضافة إلى مجمعين للصناعات البلاستكية، الأول بـ 240 مصنعًا، والثانى بـ 204 مصانع، كما يوجد مجمع ثالث لم يتم البدء فيه حتى الوقت الحالى، وتابع: «هذه المصانع مهددة بالإغلاق، ومنها ما أغلق فعلياً، ومجمع 2 جميع المستثمرين فيه متعثرين، وذلك نتيجة للظروف الاقتصادية الحالية، وارتفاع أسعار مواد الخام وأدوات الإنتاج.


print