السبت، 20 أبريل 2024 07:48 ص

لجان مشتركة بمجلس الشيوخ تناقش صناعة الألعاب الإلكترونية ومخاطرها الأسبوع المقبل

لجان مشتركة بمجلس الشيوخ تناقش صناعة الألعاب الإلكترونية ومخاطرها الأسبوع المقبل مجلس الشيوخ
الجمعة، 09 ديسمبر 2022 11:00 م
كتبت هند عادل

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور نبيل دعبس اجتماعا بحضور ممثلي الحكومة لمناقشة الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها.

يأتى ذلك بحضور لجان مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكاتب الشئون الدستورية والتشريعية، والشون المالية والاقتصادية، والاستثمار، والثقافة، والسياحة، والاثار، والإعلام.

وقالت اللجنة، إنه نظرا لأهمية صناعة الألعاب الإلكترونية والتي يتوقع أن تكون «واحدة من أهم الاستثمارات الاقتصادية العالمية» ونظرا لما شهدته في السنوات الماضية من تطورًا كبيرًا حتى أصبحت صناعة هذه الألعاب من أكثر تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، بل إن الكثير من التقنيات التي تستخدمها صناعة السينما ابتُكرت من الألعاب الإلكترونية، يبدو ذلك من التطورات التي حدثت في السنوات الماضية، حيث إن ألعاب الكمبيوتر، قد أصبحت مجالًا واسعًا للابتكارات الفنية والعلمية .

وأشارت لجنة التعليم إلى أنه من الممكن أن تحقق الألعاب الإلكترونية أثرا اقتصاديا مباشرا وغير مباشر في الناتج المحلي الإجمالي، حيث دائما ما يبحث الجميع نحو الاستثمار في الفرص التي ستحقق لهم عوائد مرتفعة، بالإضافة إلى دورها الهام كوسيلة لنشر وترويج الثقافة العربية والمبادئ الإسلامية.

 


print