الجمعة، 29 مارس 2024 11:51 ص

برلمانى يطالب الحكومة بلائحة تنفيذية تكون بمثابة دليل سياسيات فى تطبيق قانون التصالح

برلمانى يطالب الحكومة بلائحة تنفيذية تكون بمثابة دليل سياسيات فى تطبيق قانون التصالح النائب أكمل نجاتى
الأحد، 27 نوفمبر 2022 04:00 م
كامل كامل

أعلن النائب أكمل نجاتى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الموافقة من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعى القانونين المتقدمين فى ذات الموضوع من النائب إيهاب منصور، النائب عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

ووجه نجاتى، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية على تقريرها لمشروع قانون التصالح، قائلا: "كل الشكر للجنة لأنها ناقشت القانون بشكل مهنى واحترافى".

 

وأشار نجاتى، إلى أن اللجنة قامت بعمل توازن بين مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنائبين عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والنائب إيهاب منصور، موضحا أن اللجنة استعانت ببعض مواد مشروع قانون النائب عمرو درويش، والتى جاءت لمعالجة مشكلات على أرض الواقع.

 

وأعرب نجاتى، عن تخوفه من اللائحة التنفيذية، مطالبا الحكومة أن تضع لائحة تنفيذية لمشروع قانون تكون بمثابة دليل سياسات للمسئولين فى تطبيق القانون، مختتما كلمته: "أوفق من حيث المبدأ على مشروع القانون".


print