الجمعة، 26 أبريل 2024 12:33 م

مطالب برلمانية بخطة لتنشيط السياحة والترويح لها عبر السوشيال ميديا

مطالب برلمانية بخطة لتنشيط السياحة والترويح لها عبر السوشيال ميديا مجلس النواب
الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 04:00 م
كتبت نورا فخري

طالب أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الحكومة ممثلة في وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، بالعمل على وضع خطة متكاملة لتنشيط السياحة والترويج السياحي بمختلف الآليات ومنها الإلكترونية. 

وأكد النائب نادر عبده، أهمية البحث عن آليات للترويج للسياحة المصرية من خلال أفكار إبداعية جديدة وتنظيم حملات دعائية علي مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا". 

وأشار "عبده"، إلى أهمية دعم المنطقة السياحية بجنوب سيناء، لاسيما والإهمال الذي يضرب المنطقة رغم ما تتضمنه من آثار هامة، ومنها هرم سقارة.

كما ألقي البرلماني الضوء علي إشكالية السور الذي انشأ حول المقابر الموجودة بجوار المنطقة السياحية في البدرشين، مما يؤثر علي دفن الأهالي لذويهم. 

أيضا كانت كلمة النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، الذي شدد علي أهمية وجود خطة للحكومة تتعلق بآثار الوجه القبلي، التي تضم وحدها ثلث آثار العالم، مشيراً إلى أن الوزير السابق خالد عناني نفض الغبار وأعاد تجميل الآثار المصرية ونتوسم من الوزير الجديد أحمد عيسى بالعمل على تنشيط السياحة، باعتبارها أهم موارد الدولة لاسيما ما توفره من عملة صعبة. 

ونوه الطماوي، إلى الاستقرار والأمان الذي تنعم به مصر، لاسيما وتضحيات شباب مصر من الجيش والشرط ، و يبقي دورنا في العمل لاستثمار الكنز الذي تملكه مصر من طبيعية سياحية وأثار لزيادة الموارد، قائلاً: "لدينا طموحات في الجمهورية الجديدة أن تكون السياحة في المرتبة الثانية بعد قناة السويس من حيث حجم الدخل، إن لم تكن الأولي". 

في السياق ذاته، طالبت النائبة هند رشاد، بأن يكون هناك رقابة على بيع الليالي السياحية بما لا يضر بصناعة السياحة، لاسيما وأننا مقبلون على الشتاء.


print