الأحد، 04 ديسمبر 2022 04:48 م

نائب في سؤال لوزيري التضامن والتنمية المحلية عن مبادرتها بمحافظة الغربية

نائب في سؤال لوزيري التضامن والتنمية المحلية عن مبادرتها بمحافظة الغربية حياة كريمه
الخميس، 24 نوفمبر 2022 05:00 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب أحمد يحيي وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب بسؤال وطلب مناقشة عامة لوزيرة التضامن ووزير التنمية المحلية  "عن أين منازل مبادرة حياة كريمة بمركز زفتى؟ " موضحا أنه لا أحد ينكر أن المبادرة بعد أن كانت حبرا على ورق كمخطط قبل التنفيذ.

أصبح اليوم هذا الحبر مباني شواهق تعانق السماء تتنوع بين المدارس والطرق والغاز والصرف والمستشفيات والمجمعات الحكومية وكثير من الخدمات التى تحول معها الحلم إلى حقيقة، عملت على إحداث نقلة نوعية حضارية فى الريف المصري، غير أنه ولتاريخه لم نرَ هذه المنازل التى تم حصرها سابقا وتستهدف أهلنا رقيقي الحال، والذين راودهم حلم أربع حوائط تقيهم برد الشتاء وحر الصيف، من خلال هذه المبادرة التى معها على سقف طموح أهلنا ممن تمنوا إعادة بناء منازلهم من خلالها. 

ووجه النائب أحمد يحيي السؤال لوزير التنمية المحلية عن عدد هذه المنازل ومواقعها التي أنشئت بها في عموم  مركز زفتى والذي تُنفذ به عناصر هذه المبادرة وهل تم البناء أم لا؟ وماهو إجمالى المنازل المستهدفة ؟

كما تقدم بسؤال لوزيرة التضامن الاجتماعي عن ماهية المساعدات التى تم تقديمها لأولئك المهدده بيوتهم بالهدم ممن استهدفتهم المبادرة، خاصة وأننا أصبحنا في أواسط فصل الشتاء ؟.

 


الأكثر قراءة



print