الجمعة، 19 أبريل 2024 03:59 ص

ياسر الهضيبى: مصر دولة قانون ولن تقبل الإملاءات.. وأدعم موقفها ضد بيان المفوضية السامية

ياسر الهضيبى: مصر دولة قانون ولن تقبل الإملاءات.. وأدعم موقفها ضد بيان المفوضية السامية الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ
الخميس، 10 نوفمبر 2022 10:00 م
سمر سلامة
أكد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، على تأييده للبيان الصادر عن بعثة مصر لدى الأمم المتحدة في جنيف، لرفض البيان الصادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان بخصوص حالة السجين المصري علاء عبدالفتاح، الذي تمت محاكمته وإدانته ويقضي عقوبته حاليا في السجون المصرية، والدعوة للإفراج عنه. 
 
وقال "الهضيبي"، إن مضمون بيان المفوضية يقوض عن عمد استقلال القضاء وسيادة القانون كحجر زاوية لا غنى عنه لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها، معتبرا ما ورد في البيان إهانة للقضاء المصري وهو أمر مرفوض تماما من كل مصري، مشيرا إلى أن البيان وصف حكم قضائي الصادر بشأنه بأنه "غير عادل". 
 
وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن بيان المفوض السامي لحقوق الإنسان يعد انتهاكا صريحا لمبادىء الحياد والموضوعية المنصوص عليها في قرار الجمعية العامة المنشئ لولايته، بشأن ضمان الطابع العالمي والموضوعية واللا انتقائية في النظر في قضايا حقوق الإنسان، مؤكدا أن الأمر الذي يثير الشك تجاه موقفها، خاصة أنه لم يتضمن أي معلومات موثقة وإنما مزاعم يتم الترويج لها دون دليل، مشددا على أن مصر لن تقبل اي إملاءات خارجية، أو تدخل في شؤونها فمصر دولة قانون ومؤسسات.

وشدد "الهضيبي"، علي أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد خطوات غير مسبوقة في مجال حقوق الإنسان والمواطن وحقوقه الأساسية بمفهومها الشاملةالتى تشمل حق الإنسان في الأمن والصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي، وحق الإنسان في الحياة والهواء النظيف، بالإضافة إلي إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تهدف لتعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية داخل البلاد.

print