الإثنين، 29 أبريل 2024 12:31 ص

كيف تستثمر مصر "مؤتمر المناخ" سياحيا؟.. نائب بالشيوخ يجيب

كيف تستثمر مصر "مؤتمر المناخ" سياحيا؟.. نائب بالشيوخ يجيب قمة المناخ
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 09:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد النائب أحمد جلال أبو الدهب، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، على أهمية استضافة مصر لقمة المناخ "Cop 27"، مشددًا على أنها فرصة لعرض إنجازات وخطط العمل المناخي في مصر، إضافة استعراض تفاصيل تنفيذ مشروع شرم الشيخ الخضراء "GREEN SHARM" ، وإبراز جهود التنمية بها، والترويج للمقاصد السياحية بالمدينة.

 

وأشار النائب بمجلس الشيوخ، إلى أن المؤتمر يعقد هذا العام في ظل أزمة روسيا وأوكرانيا، والتي كان لها تداعيات على كافة المستويات منها السياحة، وهو ما يستلزم ضرورة استغلال هذا الحدث والعملوفق برنامج متكامل في الترويج والتعريف عالميا بمدينة شرم الشيخ من أجل جذب أسواق بديلة للسياحة وتنشيط القطاع.

 

وطالب النائب بمجلس الشيوخ، بضرورة تكثيف جهود ورفع حالة الاستعدادات القصوى لمراجعة كافة الإجراءات التي تتعلق بالمنشآت الفندقية والعاملين بها، وتأهيلهم للتعامل الصحيح مع الوفود الدولية التي ستأتي للمشاركة في المؤتمر، والتأكيد على الالتزام بالمعايير القياسية لتقديم الغذاء وكافة الخدمات للنزلاء.

 

ودعا عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، إلى ضرورة أن يكون هناك خطة خارجية لاستغلال هذا الحدث في تنشيط وتحقيق نمو بالقطاع السياحي، واستثماره لتعزيز سياحة المؤتمرات، مشددا على أن يكون هناك مواد فيلمية وكتيبات تعريفية عن مدينة شرم الشيخ ومعالمها السياحية.

 


print