الجمعة، 17 مايو 2024 12:10 ص

برلمانى: "كثافة الفصول فى أكتوبر تصل إلى 120 طالب.. ولا يجدون مقاعد"

برلمانى: "كثافة الفصول فى أكتوبر تصل إلى 120 طالب.. ولا يجدون مقاعد"
الأحد، 06 نوفمبر 2022 05:00 م
سمر سلامة

تقدم النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء و وزير التربية والتعليم، بشأن إرتفاع الكثافة الفصول بمدارس أكتوبر، ولاسيما قطاع الفردوس، وخروج الطلاب قبل انتهاء اليوم الدراسى.

 

وقال حسين، فى طلب الإحاطة، إن الطلاب فى مختلف المدارس بمناطق أكتوبر يعانون من الكثافة المرتفعة بالفصول، والعجز الكبير فى عدد المعلمين، لاسيما بالمدارس التجريبية بقطاع الفردوس بأكتوبر، حيث بلغت الكثافة الطلابية فى فصول مدرسة الشهيد إيهاب مرسى التجريبية بقطاع الفردوس، وكذلك مدرسة مصطفى الخطيب، مايقرب من 120 طالب فى الفصل.

 

وأضاف حسين، أن الكثافة المرتفعة تسببت فى وقوف عدد كبير من الطلاب طوال ساعات اليوم الدراسى، ذلك بالإضافة إلى العجز الواضح فى عدد المدرسين بذلك القطاع، ما ينتج عنه عدم اكتمال اليوم الدراسى للساعة 2 ظهرا، بل ينتهى اليوم فى مدرسة الشهيد إيهاب مرسى عن الساعة 12 ظهراً لكل المراحل الإبتدائى والإعدادى والثانوى.

 

وتساءل عضو مجلس النواب: "هل فوجئت الوزارة بتلك الكثافة فى هذه المناطق فى أول أيام الدراسة؟ أم كانت لديها كافة البيانات؟ ولماذا لم تتحرك الوزارة لمواجهة هذه المشكلات؟ وهل يمكن أن يستفيد الطلاب من المدرسة فى ظل مثل هذه المشكلات؟"، مؤكدا أن هذه المشكلات تؤكد عدم استعداد وزارة التعليم للعام الدراسى وخطوات تطوير منظومة التعليم.

 


print