الجمعة، 26 أبريل 2024 06:12 م

طلب إحاطة من النائب محمود قاسم لتقديم حوافز تشجيعية لجذب سياح العالم إلى مصر

طلب إحاطة من النائب محمود قاسم لتقديم حوافز تشجيعية لجذب سياح العالم إلى مصر النائب محمود قاسم
الإثنين، 31 أكتوبر 2022 11:00 م
سمر سلامة

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة ومن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى ووزير الطيران الفريق عباس حلمى بصفة عامة، التفكير فى أساليب غير تقليدية لجذب المزيد من سياح العالم إلى مصر خلال موسم الشتاء الحالى.

وتساءل "قاسم"، فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب قائلاً: هل لدى وزيرى السياحة والآثار والطيران علم بأن إحدى شركات الطيران أطلقت باقة عطلات "أرخص من تكلفة المعيشة"، والتي من شأنها أن تمكن البريطانيين من الهروب من المملكة المتحدة لمدة شهر كامل تقريبا، وتوفر المئات من فواتير الطاقة الخاصة بهم، وذلك وفقا لما جاء في صحفية "الإندبندنت" البريطانية والرحلة التي تستغرق 28 يوما إلى الغردقة في مصر وتغادر من بداية يناير وتبلغ تكلفتها 650 جنيها إسترلينيا للفرد في الشهر، شاملة كل شيء (all inclusive). وبالإضافة إلى رحلات الذهاب والعودة وتشمل الباقة جميع الضرائب والإقامة في منتجع سياحى كبير بمدينة الغردقة ووجبات الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة والمشروبات ومياه الشرب وخدمة الواي فاي والنقل من وإلى المطار ويحتوي المنتجع أيضا على صالة ألعاب رياضية. ولن تحتاج أيضا إلى وضع كل شيء في حقيبة المقصورة فالسعر يشمل حقيبة حمل 23 كجم لكل شخص.

وتساءل النائب محمود قاسم، هل تدني تلك الأسعار هي ما يزيد حجم المطلوب من السياحة؟ وهل تستغل انخفاض قيمة الطاقة بمصر بهذه الصورة الخاطئة التي لا يمكن أن تعود بالفائدة على البلاد وأنما ستشكل ضغطاً وعبئاً على مقدرات الدولة؟

وقال النائب محمود قاسم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال رحلاته الخارجية لمختلف دول العالم يعطى أكبر اهتمام لملف الترويج للسياحة من أجل جذب سياح العالم لمصر، مطالباً من الحكومة التفكير من خارج الصندوق ومنح المزيد من التيسيرات والحوافز التشجيعية لجذب سياح العالم، خاصة أن هناك خطة لدى الحكومة لجذب 30 مليون من سياح العالم لمصر، وذلك الرقم لن يتحقق إلا من خلال إيجاد آليات ووسائل جذب جديدة وحوافز مالية كبيرة لجذب سياح العام لمصر فى ظل أزمة الطاقة الكبيرة التى تعانى منها غالبية دول العالم فى ظل التداعيات السلبية والخطيرة للحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد النائب محمود قاسم، أن الحكومة أمامها فرصة تاريخية ربما لن تتكرر لاستغلال التداعيات السلبية للازمة المالية العالمية فى تشجيع السياحة وجذب عشرات الملايين من السياح من أوروبا وأمريكا ومختلف دول العالم، مؤكداً أن مصر أصبحت تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق انتعاشة كبيرة لقطاع السياحة حتى تعود مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.


الأكثر قراءة



print