الخميس، 25 أبريل 2024 04:30 م

أول تحرك برلماني بشأن مخالفة تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

أول تحرك برلماني بشأن مخالفة تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص
الأحد، 30 أكتوبر 2022 05:00 ص
سمر سلامة
تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن عدم تطبيق قرارات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية ومخالفة الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص.
 
وأوضح هشام الجاهل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر حزمة من القرارات التى من شأنها توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين وتخفيف حدة الوضع الاقتصادي عليهم وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، ورفع الحد الأدنى للأجور، وصرف علاوة بدل غلاء لمواجهة ارتفاع الأسعار، والتى كان من بينها رفع الحد الادني للاجور الى 3000 جنية، تطبق على القطاعين العم والخاص.
 
وأكمل عضو مجلس النواب، أن هناك تصريحات صحفية للمتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المجلس القومي للأجور سيكون له دور لتقديم مزايا للعاملين للقطاع الخاص لأنهم معرضين لأعباء مثل باقي المواطنين.
 
وأوضح أن لدينا شركات قطاع خاص متعثرة بسبب الأزمة العالمية وتجد صعوبة في توفير المرتبات للعمالة ولا يريدون تسريح العمالة، إلا على أرض الواقع لا يتم تطبيق ذلك ولا يراعي تطبيق الحد الادني للاجور على القطاع الخاص، لاسيما شركات الأمن الخاصة 
 
وطالب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، ببتطبيق تكليفات الرئيس السيسي بشأن تطبيق الحد الادني للاجور على القطاع الخاص بشكل عاجل تحقيق العدالة وحماية هؤلاء العمال من الخراب نتاج فساد أصحاب الشركة.

الأكثر قراءة



print