الخميس، 25 أبريل 2024 12:02 م

أحمد بلال بصالون "التنسيقية": بعض المجمعات الصناعية تحتاج تدخل سريع لحل مشكلاتها

أحمد بلال بصالون "التنسيقية": بعض المجمعات الصناعية تحتاج تدخل سريع لحل مشكلاتها
الجمعة، 28 أكتوبر 2022 12:00 م
سمر سلامة

قال النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لحزب التجمع، إنه يجب أن نعمل على تقليل الواردات التى يتم استيرادها من الخارج وتصنيعها فى مصر.

 

وأضاف بلال، أن هناك مجمعات صناعية تم التدخل وحل المشكلات التى تعرقلها والآن أصبحت تعمل بشكل أفضل ولا يمكن أن نقول غير ذلك، لكن هناك أيضاً مجمعات صناعية أخرى عديدة بها مشاكل كثيرة يجب التدخل السريع فى حلها.

 

وتابع عضو مجلس النواب، قائلا: "الحكومة أنفقت 21 مليار جنيه على صناعة الغزل والنسيج فى المحلة الكبرى لتطويرها وتغطية الاستهلاك المحلى والتصدير".

 

جاء ذلك، خلال الصالون الذى نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول "توطين الصناعات.. قاطرة التنمية فى مصر المستقبل" ضمن سلسلة من اللقاءات التى تدعم المحور الاقتصادى فى الحوار الوطنى ومنها استراتيجية الحكومة لتوطين الصناعات، والمعوقات التى تحول دون تحول مصر لدولة صناعية كبرى، وأولويات الحكومة فى المرحلة المقبلة.. والصناعات التى سيتم التركيز عليها بشكل أكبر، ومن يتحمل مسؤولية توقف مشروع مصر الصناعية منذ عقود، وما الفوائد الاقتصادية التى سيحققها مشروع الرمال السوداء.

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات والحوارات بشكل يومى مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التى سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطنى، وتبث مباشرة على صفحتها الرسمية.


الأكثر قراءة



print