السبت، 27 أبريل 2024 03:15 ص

نائب بالجلسة العامة لوزير الصحة: علقنا محلول لطفل فى توك توك

نائب بالجلسة العامة لوزير الصحة: علقنا محلول لطفل فى توك توك مجلس النواب
الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 03:23 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب عمرو رشدى، عضو مجلس النواب، إن منطقة الزيتون تعانى من نقص الخدمات، كما يوجد مركز طبى بسرايا القبة غير مستغل حيث لا يوجد به حضانة أطفال، ومركز طبى الزيتون غير مستغل، يجرى العمل بهما من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر دون الحصول على خدمات تذكر، وسبق أن تقدمت بطلب لتحويل أحدهم لمستشفى صوت واحد ولكن دون جدوى" صوتى مش مسموع".
 
وفى ذات الصدد، قال النائب أحمد الحديدى، إن الصحة فى منطقة شمال محافظة الدقهلية غير جيدة، متابعا:" يوجد أحد الأطفال فى حادثة ظل ساعتين لم يسأل عنه أحد، وأخر تم تعليق محلول له فى توك توك، يرضى مين الكلام ده، وبعض المستشفيات مبانى بدون أطباء، ومن أجل الحصول على خدمات الإسعاف لابد من الحصول على موافقات وتنسيق بين الجهات، مطالبا الوزير تنظيم زيارة لأرض الواقع لمتابعة الأوضاع الصحية فى المحافظة".
 
وقال النائب أحمد حتة، إن قطاع الصحة يعانى من المشاكل، مشيدا بالمبادرات التى أطلقها الرئيس متابعا:" لولا هذه المبادرات لظل المواطن يعانى، موجها الشكر للقيادة السياسية ومنظمات المجتمع المدنى للجهود المبذولة فى هذا الإطار، متسائلا على ضرورة حل جذرى لمشاكل القطاع الطبى فى مختلف المستشفيات والوحدات الصحية والمتمثلة فى عجز الأطباء، وسرعة الانتهاء من مستشفى بنى مزار  والعدوى ومغاغة، وانشاء مستشفى المنيا للطب النفسي.
 
وطالب النائب اشرف الشبراوى، تحويل ملف مستشفى بنى عبيد  للرقابة الإدارية، وذلك لشبهة وجود إهدار للمال العام، متابعا:"تم الانتهاء من بناء المستشفى عام 2016 وحتى الآن لم يتم استلام المستشفى نظرا  للعيوب الإنشائية".
 
وقال النائب خالد ابو نحول:" وزارة الصحة فقدت دورها منذ 10 سنوات ولولا مبادرات القيادة السياسية لعانى المواطن من الحصول على الخدمة ، وهناك فشل في الإدارة بوزارة الصحة، حينما تكون مستشفى منذ 9 سنوات وهى مستشفى نجع حمادى لم يتم الانتهاء منها يعنى وجود خلل وفساد وسبوبة".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، والمخصصة لتوجيه نحو 98 أداة رقابية إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان يعقبها رد الوزير على ما جاء بتلك المواجهة.
 
وقال النائب جمال عبيد:" المجمع الطبى بالسويس لم يتم افتتاحه حتى الآن، ومنظومة التأمين الصحى عليها ملاحظات، مشددا على ضرورة إعادة النظر فى هذا الملف على وجه الخصوص".
 
وقالت النائبة ألفت المزلاوى، إن منظومة الصحة بمحافظة سوهاج عليها ملاحظات، متابعة:" مدير مستشفى سوهاج لم يوافق على طلب لتقديم الخدمة للمواطنين، وهناك أسر باعت بيوتها علشان عيالها تفضل فى الحضانات وأسر دفعت 70 ألف جنيه"، مشددا على ضرورة توفير أجهزة فشل كلوى بالمحافظة.

print