الجمعة، 19 أبريل 2024 03:02 م

أشرف حاتم: عدم وجود مسار وظيفى واضح لخريجى "فنى تمريض" الحاصلين على بكالوريوس

أشرف حاتم: عدم وجود مسار وظيفى واضح لخريجى "فنى تمريض" الحاصلين على بكالوريوس النائب أشرف حاتم
الإثنين، 24 أكتوبر 2022 11:00 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بشأن عدم وجود مسار وظيفى واضح لخريجى المعهد الفنى للتمريض الحاصلين على البكالوريوس التقنى.

 

وأوضح حاتم، أنه أصبح عبارة عن استكمال الدراسة للفنيين التمريض الحاصلين على المعهد الفنى للتمريض وذلك منذ التخرج حتى سن 45 سنة لمن لم تتيح لهم فرصة الدراسة عامين حيث يكون كل عام دراسى مكون من 3 تيرم ويتم القبول بعد أول سنة وبعد التخرج يحصل الخريج على بكالوريوس تكنولوجى فى التمريض.

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون الصحية، فى طلب الإحاطة، أن خريجى البكالوريوس التقنى يعانون مشاكل عديدة أهمها عدم تسوية حالتهم الوظيفية كمؤهل عالى وعدم رضاهم عن المسمى الوظيفى وكذلك خروجهم من قانون 14 الخاص بالمهن الطبية حيث أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أصدر تعليماته بعدم التسوية لخريجى هذا البرنامج بعد عام 2018 بداية تطبيق قانون الخدمة المدنية.

 

وطالب النائب أشرف حاتم، فى طلب الإحاطة، بتسوية الحالة الوظيفية لخريجى البكالوريوس التقنى بالإضافة إلى عودة إدراجهم بقانون 14 الخاص بالمهن الطبية.


الأكثر قراءة



print