الجمعة، 26 أبريل 2024 04:35 ص

برلمانية تهاجم وزير التعليم:ازاى نرخص الدروس الخصوصية ما نقفل المدارس أحسن!!

برلمانية تهاجم وزير التعليم:ازاى نرخص الدروس الخصوصية  ما نقفل المدارس أحسن!! النائبة الفت المزلاوى
الإثنين، 24 أكتوبر 2022 05:00 ص
ندى سليم
هاجمت النائبة ألفت المزلاوى، عضو مجلس النواب، الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، بشأن تصريحاته الأخيرة حول ترخيص الدروس الخصوصية، قائلة:"تتواصل الضغوط على المسئول في طلب جماهيري عاجل ولا يستطيع الوفاء به يلجأ إلى حلول بديلة عاجلة، حلول يراها بدائل مناسبة عن الحلول الجذرية الحاسمة يستطيع من خلالها رفع الضغوط عن كاهله وغلق باب المطالبات ولو تمكن بتلك البدائل من توفير عائد للدولة وللخزينة وللضرائب سيجد من يصفه بأنه "شاطر" وصاحب "حلول إبداعية" وكم أنه ساهم في معالجة الأزمة على المستوي الحكومي والشعبي وهو المطلوب اثباته".
 
وأكدت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، أنه بدون سابق إنذار أو حوار مجتمعي فاجأ الوزير حجازي عموم المصريين بالإعلان عن نيته ترخيص السناتر التعليمية لتصبح تحت مظلة الدولة، المفاجأة تشرح تحول عقيدة المسئول من الثابت إلى المتحرك ومن الجمود إلى التسهيل،  قائلة:" الوزير اتبع طريقة طالما مش عارفين نقفل السناتر يبقي نرخصها .. فاتورة الدروس الخصوصية والسناتر باهظة تصل إلى 47 مليار جنيه سنويا وهي أموال تخرج من "جيب" اولياء الأمور الغلابة لتذهب إلى "جيب" المدرسين في السناتر دون أن تمر على "جيب" الدولة .. وعند ترخيص السناتر ستضمن الدولة حصتها عبر اقتصاص ضرائب وفواتير واحتمال يحاسب كل سنتر بعدد الطلاب .. نفر نفر". 
 
وأكدت النائبة أن المدرسة تظل هى مكان التعليم الأول والأخير، لذا فإن التوجه إلى ترخيص سناتر الدروس الخصوصية يصادر دور المدرسة تمامًا باعتبارها مكانًا أصيلًا ووحيدًا للتعليم، فضلًا عن أنه يفرغها مما يتبقى من معناها!.
 
وهاجمت "المزلاوى"، الوزير قائلة:"لا يصح للوزير أن يضحي بالمدرسة والمدرس إلى هذا الحد والمطلوب حالا أن يصرف النظر عما يقوله فى هذا الشأن كليًّا، وأن يعتذر للمصريين، الذين يتابعون ما يقوله ويتألمون أشد الألم، ولا يصدقون!..، مقترحة أن يتم تنظيم  الدروس الخصوصية داخل المدارس حيث الطقس والأجواء التعليمية المتفردة عبر الاستعانة بترسانة المدرسين الذي لا ينبغي تجاهل مطالبهم.
 

print