الجمعة، 29 مارس 2024 04:10 ص

نواب يطالبون المساواة بين المحافظات فى إقامة مدارس يابانية وتكنولوجية

نواب يطالبون المساواة بين المحافظات فى إقامة مدارس يابانية وتكنولوجية مجلس النواب
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 07:00 م
كتب كامل كامل
 
 
طالب نواب البرلمان خلال الجلسة العامة اليوم أثناء إلقاء وزير التربية والتعليم بيانه عن خطة الوزارة، بمساواة المحافظات فى إقامة مدارس يابانية وتكنولوجية بمحافظة القاهرة.
 
ووجه قال النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشكر لوزير التعليم، مشيرا إلي أن تزايد نسبة المدارس اليابانية والتكنولوجية وغيرها أمر جيد لكننا نطالب الحكومة بمساواة المحافظات بالقاهرة .
 
وأشار إلي أنه تقدم بطلب إحاطة عن  مدرسة مغلقة من 1989 بمحافظة بني سويف، مضيفا :"تم غلقها رغم إقامتها على مساحة 10152 متر".
 
وأوضح أن هذه المدرسة مغلقة رغم تزايد الكثافات بشكل فج فى المدارس التي بجوارها، موضحا أن عدد التلاميذ يصل لـ50 تلاميذ بالفصل الواحد".
 
بدوره قال النائب محمد عبد العليم داود:" كل مرة نتحدث عن مشكلات التعليم ولم تحل" ،متسائلا هل الدولة ناقشت مسئولية التعليم وتعلمت من اليابان احترام المدرس. 
 
فيما ثمنت النائبة منى عمر جهود الوزير لحل المشكلات، مقترحة اعادة الفترة المسائية من أجل تخفيف الكثافات بالفصول وحل هذه المشكلات".
 
وأضاف :" عندما نتحدث عن تفشي ظاهرة الدورس الخصوصية علينا أن نحقق داخل مناسب للمدرسين يحقق لهم حياة كريمة" داعية التوسع فى بناء المدارس".
 
وأشارت إلي أن العملية التعليمية أصبحت تمثل عبء على الأسرة".
 
بدورها تحدثت النائبة  شيرين عليش عن تراجع أجور المعلمين" مشيرين إلى أن هناك مواطنين ينضمون جمعيات من أجل الثانوية العامة، متسائلة عن  دور الوزارة".
 
 

print