الخميس، 25 أبريل 2024 07:45 م

برلمانى يطالب البنك الزراعى بدعم صغار المربيين لسد الفجوة الغذائية من اللحوم

برلمانى يطالب البنك الزراعى بدعم صغار المربيين لسد الفجوة الغذائية من اللحوم مجلس النواب
الإثنين، 17 أكتوبر 2022 09:00 م
كتبت هند عادل

طالب النائب أحمد يحيي وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومى، وزارة الزراعة، وإدارة البنك الزراعى بدعم صغار المربيين لسد الفجوة الغذائية من اللحوم، وذلك من خلال تدشين العديد من حملات التوعيه بالجمعيات الزراعية، وبدعوة معظم المربيين للاطلاع على مضمون هذه الاتفاقات لتوسيع قاعدة المعرفة بماهيتها ولتعظيم الاستفادة منها في كل قرى الجمهورية.

وأوضح النائب أحمد يحيي قيام وزارة الزراعه ويمثلها البنك الزراعي بتوقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات الهولندية، وذلك لتوريد الآلاف من رؤوس الأبقار مُحسّنة السلاسة، والتى تتسم بإنتاجية عالية من الألبان واللحوم، مؤكدا ضرورة دعم وتزويد صغار المربيين بها من خلال تفعيل هذا البروتوكول.

وقال النائب أحمد يحيي، إنه بناء على نصوص هذا البروتوكول فإن البنك الزراعي سيقوم بهذا الدعم بتوريد الماشية مُحسنّة السلالات بفائدة قصوى 5% لتصل إلى صفر فائدة، ليكون من شأن هذا الأمر أن ينهض باقتصاد الأسره بالريف، لما تتميز به هذه الأنواع من الماشية من وفرة الإنتاجية لسد الفجوة الغذائية من اللحوم والألبان.

وأكد النائب أحمد يحيي، أن متابعته لهذا البروتوكول جاءت في إطار حرصه على أن يتعاظم انتفاع المزارعيين والمربيين الصغار من خلال ما توقعه الجهات المعنية من اتفاقات إقليمية ودولية، هدفها الارتقاء بالمزارع الصغير الذي يفتقد إلى حيازات كبرى من الأراضي.


الأكثر قراءة



print