الأحد، 28 أبريل 2024 06:08 م

نائبة فى سؤال لوزير الصحة: حجموا أيدى الأطباء في استخدام المضادات الحيوية بدون احتياج

نائبة فى سؤال لوزير الصحة: حجموا أيدى الأطباء في استخدام المضادات الحيوية بدون احتياج النائبة عبلة الألفى
الإثنين، 17 أكتوبر 2022 08:00 ص
كتبت هند عادل

 

تقدمت النائبة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ببيان عاجل للمستشار حنفي الجبالي رئيس المجلس موجه إلى وزير الصحة لتقديم خالص التعازي لوالدة الطفلتين إيمان وساجدة والذين استشهدوا جراء حساسية ناتجة عن حقنهم بعقار من مشتقات البنسلين وحدوث حساسية أودت بحياتهم.

وطالبت النائبة  بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الحوادث من خلال تطبيق  الآتي:-  إيقاف حقن كل الأدوية المسببة للحساسية وخاصة البنسلين ومشتقاته بالصيدليات وضرورة إجراء اختبار الحساسية الخاص به قبل الحقن و التأكد من توفر الأدوية المضادة للحساسيةً قبل الحقن ، ووجود الترتيبات لإفاقة الطفل في حالة حدوث هبوط مفاجيء ناتج عن الحساسية لمادة الحقن. 

مع التأكيد علي ضرورة مراجعة الأطباء  والحوكمة صرف المضادات الحيوية واسعة المفعول وخاصة الحقن منها  في علاج نزلات البرد والالتهابات الفيروسية والتي لا تتماشي مع أي من البروتوكولات العالمية مما يحطم صحة اطفالنا ويعرضهم للموت ،حيث  يرفع معدلات السمنة وضعف المناعة وسوء الأداء المدرسي .

وأكدت النائبة  في السؤال البرلماني على ضرورة التشديد وتحجيم أيدي الأطباء في هذا الهوس في استخدام هذه المضادات بدون أدني احتياج وكفانا تدمير في صحة أطفالنا  وكفانا هذا الهراء والهزل الدائر بدون أدني محاولة لإيقافه.

 


الأكثر قراءة



print