الإثنين، 06 مايو 2024 10:27 ص

برلمانى يؤكد ضرورة الإسراع فى إنشاء مجلس صناعة السيارات ومنحه صلاحيات كبيرة

برلمانى يؤكد ضرورة الإسراع فى إنشاء مجلس صناعة السيارات ومنحه صلاحيات كبيرة النائب أحمد بهاء شلبى
الجمعة، 14 أكتوبر 2022 12:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، إن الاستثمار في الاقتصاد الأخضر لم يعد رفاهية وإنما اتجاها عالميا تتسابق فيه كل الدول باعتباره جزءا هاما من الاقتصاد العالمي.

وأشار إلى أن إنشاء مجلس أعلى لصناعة السيارات أمر طال انتظاره منذ عقود، والاهتمام الرئاسي في السنوات الأخيرة جعل توطين صناعة السيارات على رأس أولويات الحكومة، وبدأت في استقطاب الشركات العالمية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وطالب بالإسراع في إنشاء المجلس، بصلاحيات كبيرة بعيدة عن الروتين الحكومي، وأن يدخل رجال صناعة السيارات ضمن تشكيله لأنهم أصحاب خبرات في هذا الصدد، بالإضافة إلى أننا نتوقع دعما حكوميا وتشجيعا لصناعة السيارات الصديقة للبيئة بما يتماشى مع التوجه العالمي.

وأكد أن توطين الصناعة يساهم في نجاح استراتيجية الدولة ورؤية 2030 والتي تستهدف زيادة الصادرات وتقليل فاتورة الواردات التي تتضاعف نتيجة عدم توطين الصناعة، وخفض نسبة البطالة، ولا شك أن العالم يتجه إلى توطين صناعة السيارات لما لها من عائد كبير سواء في استيعاب نسبة البطالة أو تصديرها إلى دور الجوار مثلما تفعل دولة مثل المغرب أو رواندا حاليا.


print