الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:38 م

"ظاهرة خطيرة".. طلب إحاطة لمواجهة الإعلانات المضللة بالقنوات الفضائية

"ظاهرة خطيرة".. طلب إحاطة لمواجهة الإعلانات المضللة بالقنوات الفضائية المهندس أمين مسعود أمين سر لجنة الاسكان
الجمعة، 14 أكتوبر 2022 12:00 ص
كتب محسن البديوي

قال المهندس أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن ما تقوم به بعد القنوات الفضائية المغمورة من إعلانات مشبوهة ومضللة عن علاج العديد من الأمراض المزمنة ومواجهة مشكلات الجنون والسحر والشعوذة، إضافة إلى الإعلان عن العديد من الوظائف وبمرتبات خيالية لا يصدقها أى عاقل بأنها من أخطر أنواع الجرائم الجنائية والاجتماعية.

 

وقال مسعود، إن البسطاء الذين يهرولون وراء هذه الإعلانات المضللة يدفعون كل ما لديهم من أموال على أمل تحقيق النجاح فى كل ما يتعرضون له من أمراض ومشكلات اجتماعية، مؤكداً أنها لا تقدم سوى الأغانى الهابطة التى تتخلها فقرات اعلانية كاذبة ومضللة .

 

وطالب مسعود، فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، مؤكداً أن هذه القنوات الفضائية تبث إعلاناتها الكاذبة والمضللة على مدار 24 ساعة يومياً، مطالبا بسرعة تدخل الحكومة لإحكام الرقابة على هذه القنوات خاصة أن هناك عدداً من نجوم المجتمع فى الرياضة والفن والطب يشاركون فى هذه المهازل والأكاذيب.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه لديه عدد من أسماء هذه القنوات الفضائية، متسائلا: "أين دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؟ وهل هناك أى علم من المسئولين بهذا المجلس عن هذه القنوات؟ ومن أين صدرت تراخيص هذه القنوات؟"، مشيراً الى أن هذه القنوات تتطلب سرعة التدخل لمواجهتها ووقف بث إعلاناتها الكاذبة.


الأكثر قراءة



print