الأحد، 05 مايو 2024 04:56 ص

برلمانى يتقدم بسؤال لوزير الاتصالات عن الدور المجتمعى لشركات المحمول فى مصر

برلمانى يتقدم بسؤال لوزير الاتصالات عن الدور المجتمعى لشركات المحمول فى مصر النائب محمد الصمودى
الإثنين، 10 أكتوبر 2022 10:12 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول الدور المجتمعي لشركات المحمول الأربعة في مصر.

وأكد أنه في ظل حالة الغلاء غير المسبوقة التي نشهدها والتي ألقت بظلالها على قطاع عريض من المواطنين في مصر نتيجة تداعيات الأزمة العالمية التي يشهدها العالم، نجد أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتخفيف آثارها على المواطنين الأكثر احتياجًا.

وفي ظل حرص جميع مؤسسات المجتمع المدني لاسيما الجميعات الخيرية على المشاركة والإسهام، نجد أن هناك غيابا تاما من المؤسسات الرابحة عن القيام بدورها المنوط به في هذه الظروف الراهنة مثل شركات المحمول الأربعة، والتي نتفاجئ بإعلاناتها التي تتكلف ملايين الجنيهات على شاشات التلفزيون، مضيفا أنه في ظل أزمة كورونا التي مرت بها البلد، لم نجد أي دور لشركات المحمول الأربعة في مصر، لم تقدم دعما للقطاع الطبي ولا حتى حملات توعوية، في حين أنها تستنزف أرصدة العملاء لديها، وتقدم لهم خدمات في منتهى السوء محل شكوى من الجميع.

وأكد أنه في كل دول العالم يقع على شركات المحمول دورًا مجتمعيًا، إلا أنه في مصر، غائب تمامًا، على الرغم أنها حققت مليارات الجنيهات من الأرباح والمكاسب.

وطالب النائب محمد الصمودي، من شركات المحمول باعتبارها الأعلى ربحا، تقديم مساهمات تتسق مع حجم الأزمة التي تمر بها مصر والعالم، وعدم البذخ في الإنفاق على الإعلانات وأجور النجوم المبالغ فيها، وأن تتحمل دوراً أكبر فى المسئولية المجتمعية، للمشاركة فى الدور المُلقى على عاتق الحكومة.


print