الجمعة، 29 مارس 2024 08:36 ص

أمين سر "إعلام النواب" تقترح تدريس مادة عن الشائعات وكيفية صناعة الوعى

أمين سر "إعلام النواب" تقترح تدريس مادة عن الشائعات وكيفية صناعة الوعى النائبة هند رشاد
الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 11:16 ص
سمر سلامة
قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن قضية الوعى من أهم وأبرز القضايا التى يُعول عليها خلال الفترة المقبلة للتصدى للشائعات المغرضة والتى تستهدف النيل من عزيمة المصريين، وأن الوعى قضية مجتمعية وليست قاصرة على فئة او هيئة او جهة أو وزارة بعينها، فالجميع شريك فى صنع الوعى للمضى قدما نحو بناء الجمهورية الجديدة.
 
وأكدت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن القيادة السياسية حريصة على التصدي للشائعات وذلك فى مختلف اللقاءات والفعاليات، فالحديث يكون دائما بلغة الأرقام لقطع الطريق على المشككين وكل من تسول له نفسه للتقليل من حجم الإنجازات على الأرض، إضافة إلى الوزارات والمؤسسات التى تقوم بالرد على الفور على الشائعات لعدم تفشى هذه الأخبار الكاذبة فى المجتمع.
 
وتابعت رشاد:" وهنا يتبقى دور كبير على الفرد، ويتمثل هذا الدور فى عدم الانسياق خلف صفحات وهمية على مواقع التواصل الغرض منها نشر الشائعات فى المجتمع والاعتماد فى الحصول على المعلومة من مصادر موثوقة ومن المصدر الأصلى خاصة وأن جميع الهيئات والوزارات حريصة على التواصل مع المواطنين والرد الفعلى من خلال صفحاتها الرسمية الموثقة، إضافة إلى دور الإعلام فى تشكيل الوعى".
 
واقترحت رشاد، أن يتم تدريس الطلاب بداية من المرحلة الإعدادية مادة ثانوية غير أساسية عن الوعي وكيفية التصدى للشائعات بشكل مبسط يتناسب مع مجريات العصر المتمثلة فى مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة التى جعلت العالم كله قرية صغيرة، وهذا حتى يتمكن الطالب التفرقة بين ما هو حقيقى وما هو شائعة خاصة وأن التعليم له دور عظيم فى بناء المجتمعات.
 
وأشادت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بالمبادرات التى تم إطلاقها مؤخرا للتصدى لهذا الأمر وإلقاء مزيد من الضوء على حجم المشروعات القومية والانجازات التى نشهدها يوما تلو الأخر فى الجمهورية الجديدة.

print