الجمعة، 03 مايو 2024 10:11 ص

المصرى الديمقراطى والتجمع وتنسيقية شباب الأحزاب يوافقون على قرار مد العمل بشأن بعض التدابير فى سيناء

المصرى الديمقراطى والتجمع وتنسيقية شباب الأحزاب يوافقون على قرار مد العمل بشأن بعض التدابير فى سيناء مجلس النواب
السبت، 01 أكتوبر 2022 01:03 م
كتب أمين صالح
أعلن النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، موافقته على قرار 460 لسنة 2022، بمد العمل بشأن فرض بعض التدابير فى بعض مناطق شبه جزيرة سيناء لمدة 6 أشهر، كما تقدم بالتهنئة للشعب المصرى بذكرى انتصارات أكتوبر والمولد النبوى، موضحا أن الكل يدعم جيش مصر الوطنى المخلص وحينما نتحدث عن تدابير فى بعض المناطق فى سيناء فنحن بالتأكيد معها.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى.
 
بدوره قال عاطف مغاوزى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع أننا نجدد الدعم لكل قواتنا المسلحة فى مواجهة كل من تسول نفسه لتعطيل مسيرة البلاد وذلك حسب التدابير والاحتياجات الأمنية التى تحتاجها بعض المواقع لمواجهة الإرهاب.
 
وأضاف أن انتصار مصر بأجهزتها الأمنية هو ما نجنى ثماره الآن بالحوار الوطنى الذى لا يفرق بين أحد كما أن قرارات لجنة العفو الرئاسى تتوالى قوائمها للإفراج عن كافة المحبوسين وهذا هو شكل من أشكال الاستقرار بعد الانتصار على الإرهاب.
 
بدوره أكد عبد المنعم إمام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب العدل، أننا نؤيد هذا القانون خاصة وأننا نتحدث عن قرار وفقا لقانون وليس عن قرار استثنائى.
 
كما أكد محمد تيسير مطر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب إرداة جيل، على دعم الحزب لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى كذلك يتقدم باسمه كنائب عن تنسيقية شباب الاحزاب بحلول انتصارات أكتوبر العظيمة.
 
كما أكد النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن التأييد المطلق لقرارات القيادة السياسية فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب هو امر من الأمور التى يجب أن نؤيدها بقوة خاصة ونحن نشاهد التوترات الدولية الإقليمية لذلك يجب على المجلس أن يقدم كل الدعم والتأييد لأى قرار يتعلق بمواجهة الإرهاب.
 
وأكدت غادة على عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أنه ظهر لجميع النجاحات التى قدمتها القوات المسلحة فى القضاء على الإرهاب، مؤكدة ان هناك جهود كبيرة تبذل للقضاء عليها معلنة تأييدها لهذا القرار، موضحة أن الأمن القومى هو خط أحمر لكل المصريين.
 
كان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قال إنه تلقي كتابا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مرفقا به قرار رئيس الجمهورية رقم 460 لسنة 2022 بشأن مد العمل بأحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2021، بشأن فرض بعض التدابير فى بعض مناطق شبه جزيرة سيناء لمدة ستة أشهر أخرى تبدأ من الثالث من شهر أكتوبر 2022 ميلادية، بعد موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب.
 
 
 
وينص القرار على مد العمل بأحكام قرار رئيس الجمهورية  رقم 442 لسنة 221 وبعد أخذ رأى مجلس الدفاع الوطنى وبعد العرض على مجلس الوزراء ونظرا للظروف الأمنية التى تشهدها بعض مناطق شبه جزية سيناء، قرر:
 
المادة الأولى: يمد العمل بأحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2021 المشار إليه لمدة ستة أشهر أخرى تبدأ من يوم الإثنين الموافق الثالث من أكتوبر عام 2022 ميلادية.
 
المادة الثانية: يعمل بأحكام هذا القرار بعد موافقة أغلبية عدد أعضاء مجلس النواب.
 
المادة الثالثة: ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية.
 
 
 
 

print