الخميس، 18 أبريل 2024 09:10 ص

النائبة هالة أبو السعد: توجيهات الرئيس تسهم فى الارتقاء بمستوى المنظومة الصحية

النائبة هالة أبو السعد: توجيهات الرئيس تسهم فى الارتقاء بمستوى المنظومة الصحية النائبة هالة أبو السعد
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 01:00 م
كتبت إيمان علي
اعتبرت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس السيسي بدعم المنظومة الطبية، تأتي استمرارًا لجهود القيادة السياسية على مدار السنوات الماضية لدعم القطاع الصحي للارتقاء بصحة المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم.
 
وأكدت «أبو السعد»، في تصريحات لها، أن الرئيس السيسي أطلق العديد من المبادرات الصحية لدعم القطاع الصحي، وقد سجلت نجاحًا كبيرًا بشهادة الجميع، والآن تأتي توجيهاته للعمل على استكمال نجاح تلك المبادرات، ومنها ما يتعلق بتوفير الموارد الإضافية للتوسع في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، فضلا عن إضافة تخصصات جديدة.
 
وأشارت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان إلى توجيهات الرئيس بسرعة تطبيق حزمة الحوافز المادية للأطقم الطبية، وذلك في إطار استمرار دعم الأطقم الطبية خلال الفترة الماضية، تقديرًا لجهودهم التي يقومون بها، إلى جانب تشغيل عيادات مسائية بالمستشفيا وتخصيص نسبة من عوائدها للأطباء.
 
وثمنت النائبة هالة أبو السعد ما قامت به القيادة السياسية على مدار الفترة الماضية وما قطعته من أشواط كبيرة تتعلق بدعم صحة المواطن، ومنها إطلاق مبادرة القضاء على فيروس سي، والتي نجحت بنسبة 100%، إلى جانب مبادرات أخرى خاصة بصحة المرأة وإنهاء قوائم الانتظار.

print