السبت، 20 أبريل 2024 02:24 م

النائب حسام المندوة يطالب وزارة التعليم بمتابعة ميدانية حقيقية لتطوير المنظومة بالمدارس

النائب حسام المندوة يطالب وزارة التعليم بمتابعة ميدانية حقيقية لتطوير المنظومة بالمدارس النائب حسام المندوه
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب حسام المندوة، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب على أن الدولة تولي اهتماما بالغا بملف التعليم وتطويره، والعمل وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل إزالة كافة المعوقات من أجل الوصول بالمنظومة لأفضل مستوياتها.

وأشار إلى أن الرئيس أعطى تكليفات واضحة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم للارتقاء بالعملية التعليمية، لاسيما فيما يتعلق برفع كفاءة المعلمين، والمتابعة الدقيقة للمدارس.

وأوضح، أن الاهتمام بالتعليم الأساسي هو البداية الصحيحة لتطوير المنظومة التعليمية، لافتا إلى أنه في هذا الإطار تسعى الدولة لتوفير كل مقومات النجاح، وبينها توفير المعلمين لمواجهة العجز من خلال مسابقة تعيين معلمين جدد.

وأضاف النائب حسام المندوة، أن التكليفات الرئيسية الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية يتطلب وعيا حقيقيا بأهمية وحساسية المرحلة الحالية لكل من مديري الإدارات ومديري المدارس والمعلم داخل كل مدرسة.

وطالب بضرورة أن يكون هناك متابعة ميدانية حقيقية من وزارة التربية والتعليم، وكذلك مجلس النواب يقوم بدوره الرقابي، مؤكدا أن التجربة بالفعل جيدة، وقابلة للتنفيذ لكن ربما لا تنجح إن لم تكن القيادات التعليمية في كل محافظة على قدر عال من الحرفية واليقين بأهمية نجاح التجربة، مشيرا إلى أن هناك دور يقع على الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.


print