السبت، 27 أبريل 2024 09:56 م

نائب مدينة نصر يستنكر شائعات تجريف الحديقة الدولية: العبرة بعد التطوير

نائب مدينة نصر يستنكر شائعات تجريف الحديقة الدولية: العبرة بعد التطوير الحديقة الدولية
السبت، 24 سبتمبر 2022 04:00 م
كتب محسن البديوي

استنكر النائب عمرو السنباطي، عضو مجلس النواب، مزاعم وشائعات تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر وإزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها، موضحًا أن الحديقة تشهد عمليات تطوير ورفع كفاءة ببعض الأماكن لتحقيق المزيد من الجاذبية إلى الحديقة كونها واحدة من الحدائق الهامة في مصر.

وقال "السنباطي" في تصريح خاص، إن الحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، حيث تضم نماذج من المعالم المميزة لمختلف دول العالم، وتعكس ثقافات تلك الدول.

وأشار النائب البرلماني، إلى أن حديقة الميريلاند بمصر الجديدة، شهدت نفس الشائعات المغرضة التي تمر بها عمليات تطوير الحديقة الدولية، والآن نحن أمام حالة من الرضا الكبير لما وصلت إليه "الميريلاند".

وذكر أن عمليات تطوير الميريلاند لم تمس بأي حال من الأحوال الأشجار التاريخية، مضيفًا:" العبرة بعد انتهاء التنفيذ وعمليات التطوير".

 

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قد نفى صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من صور تزعم تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر وإزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها.

وقال المركز، إنه تواصل مع محافظة القاهرة، التي نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لتجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر أو إزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها، موضحة أن الحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، حيث تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرح متكامل يضم نماذج من المعالم المميزة لمختلف دول العالم، وتعد نافذة تعكس ثقافات تلك الدول.

ووفق المركز، فقد المحافظة أنه يجري تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، من النباتات والأشجار النادرة، وذلك بهدف إعادتها لرونقها وطابعها التراثي، وجذب مزيد من الاستثمارات داخل الحديقة، لزيادة إيراداتها خلال الفترة المقبلة لاستخدامها لرفع كفاءة الحديقة بما يليق بزوارها من المواطنين.


print