الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 06:22 م

برلمانية لـ"وزير التعليم": قرار تقسيط المصروفات الدراسية "حبر على ورق"

برلمانية لـ"وزير التعليم": قرار تقسيط المصروفات الدراسية "حبر على ورق" النائبة ألفت المزلاوى
الخميس، 22 سبتمبر 2022 05:00 م
ندى سليم

قالت النائبة ألفت المزلاوى، عضو مجلس النواب، إن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، أصدر قرارا حاسما، حيث أقرت الوزارة تحصيل مصروفات المدارس الخاصة والدولية على 4 دفعات، و3 أقساط لطلاب المدارس الحكومية، و3 أقساط أيضا لطلاب المدارس الرسمية للغات "التجريبية"، إلّا أن أغلب المدارس رفضت تطبيق القرار ورفضت تنفيذ التعليمات، واعتبارها كأنها لم تكن، مؤكدة أن المدارس تعاملت مع هذه القرارات وكأنها تعليمات «كلام جرايد» للاستهلاك المحلى، التى هدفها امتصاص غضب الناس فحسب.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن أولياء الأمور استجابوا لقرار الوزير، لكنهم لم يجدوا أي استجابة للتعليمات، حيث فوجئوا بأن المصروفات ستسدد على قسطين؛ الأول منهما يصل لـ70% من قيمة المصروفات، وبالتالى لا صحة للتعليمات، وتبين أنها «حبر على ورق»، لتسقط الوزارة فى الاختبار الأول.

وهاجمت النائبة وزير التعليم، بأنه لم يتمكن من فرض تعليماته على المدارس الحكومية والخاصة، حيث ارتفعت قيمة مصروفات بعض المدارس عن العام السابق، وإن لم تحدث زيادات في قيمة المصروفات نفسها، وشملت هذه الزيادات "الإضافات الملحقة" مثل الزي المدرسي والباص والكتب الدراسية.

موضوعات متعلقة :

"حتى لا نكون رد فعل فقط".. مقترح برلمانى يطالب باستراتيجية إعلامية لمخاطبة الخارج

تقرير حكومي عن تطوير قطاع الاتصالات 22/23 شبكة وطنية موحدة للطواريء بـ 2.4 مليار جنيه وأخرى حكومية للتواصل من داخل وخارج العاصمة الإدارية بصورة آمنة.. و500 مليون لمنظومة مصلحة الجوازات والتأشيرة الإلكترونية

غرامة تصل لـ50 ألف وإزاله أعمال التشويس على الاتصالات غير المرخصة

"تعليم النواب" تطالب بموافاتها بدراسة لتقييم أداء المستشفيات الجامعية بالوجه القبلى

تطوير التعليم بمجلس الوزراء: عدد خريجى التعليم الفنى آخر 3 سنوات 2.5 مليون

نائبة تطالب التعليم العالى بالكشف عن معدل الاستشهاد بالبحوث العلمية المصرية عالميًا

فريدى البياضى يوجه سؤالا للحكومة: لماذا لم يُعين الـ"30 ألف معلم" حتى الآن؟

"تعليم النواب" توصي بدراسة أوضاع مدارس المتفوقين وإعادة توجيه الموارد نحو المستلزمات اللازمة

بـ"تطلع لسانها" للوزارة.. مخالفات المدارس الخاصة "عرض مستمر".. التعليم: المصروفات على 4 أقساط متساوية.. والمدارس تطلب أكثر من 50% مقدم


الأكثر قراءة



print