الجمعة، 26 أبريل 2024 12:05 ص

برلمانى: قرارات العفو الرئاسى بداية حقيقية وهدفها دمج المفرج عنهم بالمجتمع

برلمانى: قرارات العفو الرئاسى بداية حقيقية وهدفها دمج المفرج عنهم بالمجتمع النائب محمد نشأت العمدة
الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 02:00 م
ندى سليم

أشاد النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب، بالدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي في استمرار دراسة كل الملفات المعروضة عليها، وتواصل قرارات العفو الرئاسي بشكل غير مسبوق من قبل، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به لجنة العفو باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها التعامل مع ملف السجناء، كما أنها تعمل وفق عدد من القواعد والإجراءات التى تم إقرارها بالتوافق مع مؤسسات الدولة.

وحذر عضو مجلس النواب، من محاولات البعض التقليل من جهود اللجنة أو ما تقوم به الدولة في سبيل إدماج المفرج عنهم في المجتمع، خاصة أن بعض المفرج عنهم يشاركون بشكل فعال في جلسات الحوار الوطني.

ونوه عضو مجلس النواب، بإعلان لجنة العفو الرئاسي وبتوجيهات الرئيس السيسي، والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، استعدادها لتلقى كل الطلبات من المُفرج عنهم لتلبية أي احتياجات ومتطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية، وإعادة دمجهم.

وأوضح نائب الصعيد، أن قرارات العفو الرئاسي حققت صدى هائلا داخل وخارج مصر، حيث أسعدت القوى السياسية وآلاف الأسر، كما أن عدد المفرج عنهم كبير منذ بدء الحوار الوطني، وهو ما يحسب للدولة والقيادة السياسية المصرية في الاهتمام بهذا لملف.

وشدد النائب على أن ما تحقق في الوطن من إنجازات ووضع خطط طموحة للمستقبل، يشجع الجميع على المساهمة بالفكرة والجهد والحوار في مزيد من النجاحات بالوطن.


print